كنوز ودفائن البشريه
أخي الزائر انت في منتدى كنوز ودفائن البشريه
للدخول من هنا
أو سجل بأسما تاريخيا من هنا king
إضغط للدخول الى المزاد
نحن منتدى يختص في تحليل الاشارات ,تقيم العملات ,التماثيل ,صناعة الاسياخ وبيع وشراء العملات عبر المزاد الخاص في قسم العلاقات العامه وملتقى الاعضاء, اي مشكله في رساله التفعيل الاداره ستفعل الاشتراك في غضون يوم بادارة اخوكم الصديق الصدوق درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  1974892321
كنوز ودفائن البشريه
أخي الزائر انت في منتدى كنوز ودفائن البشريه
للدخول من هنا
أو سجل بأسما تاريخيا من هنا king
إضغط للدخول الى المزاد
نحن منتدى يختص في تحليل الاشارات ,تقيم العملات ,التماثيل ,صناعة الاسياخ وبيع وشراء العملات عبر المزاد الخاص في قسم العلاقات العامه وملتقى الاعضاء, اي مشكله في رساله التفعيل الاداره ستفعل الاشتراك في غضون يوم بادارة اخوكم الصديق الصدوق درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  1974892321
كنوز ودفائن البشريه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كنوز ودفائن البشريه

كنوز ودفائن البشريه منتدى يهتم بتقيم العملات وتسعيرها ,تحليل اشارات ورموز وصناعه اسياخ وتقيم الاحجار الكريمه
 
الرئيسيةأحدث الصورالمنشوراتالتسجيلدخول
الصديق الصدوق:لا نؤيدْ البتّه العبث بآثار بلادنا العربيه فإنها رمز أثر و تاريخ صلب .أما القطع النقديه التي تجدونها على وجه الارض او تحتها بدون هدم مباني او قلاع فنحن نساعدكم بها , وشكرا
ان انشاء هدا المنتدى يُعد قيمة اخلاقيه لفهم حضارات العالم من قبل ومن بعد, ومنه نساعد اصحاب الكنوز على فهم كنوزهم وتقيمها : الاداره
نرجوا من الاخوه عدم النسخ من منتديات اخرى . لدينا خبراء ولسنا بحاجه الى احد . والاداره تقوم بمسح بعض المواضيع التي لها مرجعيه اخرى وشكرا لكم

الاداره: اعلان هام بخصوص الاسياخ: المنتدى ولا الصديق الصدوق لا نبيع ولا نتاتجر بالاسياخ نحن هدفنا مساعده في التحليل والتعليم فقط وهناك بيان في هدا الخصوص وشكرا

 

 درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة

اذهب الى الأسفل 
+3
اغسطس
الصديق الصدوق
محمد الحسيني
7 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد الحسيني
امبراطور سابق نعتز به

 امبراطور سابق نعتز به
محمد الحسيني


عدد المساهمات : 675
السٌّمعَة : 14

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime15/08/15, 03:31 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صل على محمد وعلى آله وزوجاته وصحبه أجمعين


الموضوع

درهم عام 77 للهجرة الصرف بين الوهم والحقيقة

وحقيقةً نحن في إجازة وهاوي يحاورني بلوتس اب ويصر بوجود درهم عام 77
للهجرة مما جعلني أكتب هذا الموضوع الهام جداً ونسأل الله التوفيق والسداد



درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Images?q=tbn:ANd9GcT4PKrCEVRDc6HmPIfzKz1SxhOjIsTKcRcrqImg3JrL9fV1FEDw
النمط الصحيح والمتعارف عليه لعام 78 الي عام 132 للهجرة
درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Images?q=tbn:ANd9GcSCG8VbySre1veLWjntPw1WXOmUvRDFTxmGfRWkDPoHvKVP8_sv-Q
النمط المختلف من حيث تركيبة المأثورات عام 78 للهجرة فقط الذي تم ظهوره
درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Images?q=tbn:ANd9GcTl7J7aAZYXD9iLRcz3zgbHHclCoCH03kJCUY2DLSNI2JDyLXCD



أحبتي الكرام في كل مكان يعتبر
موضوع اليوم والخاص بأوائل الدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة أو الصلة انتبهوا لذلك جيداً والسبب من ذلك ومن وضع هذا الموضوع الهام جداً يعتبر محدثكم العبد الفقير


الي الله وحده في إجازة لشحذ الهمة العلمية والاسترخاء وحتى لا تملوا منا بكثرة المواضيع العلمية المتواصلة بفضل من الله وحده ومن ثم لدعائكم الدائم لنا بظهر الغيب والغريب والعجيب يوجد هاوي بعلوم المسكوكات أحبه وأحترمه وأقدره كثيراً قد حاورني أمس المساء بلوتس اب ويصر بوجود درهم عام77 للهجرة محفوظ بمتحف قطر الفن الإسلامي ويقول أنه سليم وصحيح مما جعلني أكتب هذا الموضوع الهام جداً لجميع الهواة والمهتمين بالوطن العربي لأوضح لكم جميعاً


وسوف يكون هذا الرد العلمي المفصل والخاص بنا بفضل من الله وحده مرجعاً علمياً لمن يبحث حيال الحقيقة العلمية لأوائل الدراهم الأموي الصرفة وأسرارها العلمية والتي لم يتم توضيحها بصورة علمية حيال الكتب والمراجع العربية أو الأجنبية أيضاً والمراجع العلمية والمحاضرات تعتبر كثيرة ولكن تعتبر أكثرها رسائل لنيل شهادة الماجستير او الدكتوراه أو لبيع وتسويق الكتب للكسب المالي وطبعاً هذا يعتبر امراً مباحاً شرعاً وقانوناً ولكن أنتبهوا ليس كل ما يتم نشره بالكتب أو المحاضرات يعتبر ربما صحيحاً وحقيقياً كثيراً من تلك الكتب الخاصة بعلوم المسكوكات الإسلامية قد ذكرت معلومات لم نشاهدها بالساحة الميدانية والتي اقصد بها أنها قد تم نشر تلك المسكوكات بل كلام وحشو علمي يريد وقفة علمية وتحليل حقيقي لما يكتب ويذكر في تلك الكتب الخاصة لعلوم المسكوكات ومن تلك الاخطاء العلمية
1-أن محمد صل الله عليه وسلم قد ضرب دراهم علا الطراز الكسروي وزن 6 دوانق تسمى الدراهم الشرعية والتي ذكرت بحديث سيدتنا عائشة رضي الله عنها
والحديث واضح وجلي بان رسول الله صل الله عليه وسلم قد وزنهم بوزن 6 دوانق أي للوزن الشرعي الذي تم ضربه من قبيل بعض الصحابة الكرام والخلافة الأموية والعباسية أيضاً وكان الوزن هو 2.975 غم فقط لاسيما كانت الدراهم الكسروية مختلفة حيال الوزن والقطر والشكل والمدن والتاريخ .

2- ومن بعض المراجع تقول بان سيدنا عمر رضي الله عنه قد نقش أسمه بالدرهم بالخط الكوفي البسيط والصحيح لم نشاهد هذا الدرهم الي الان بل من يقول ويقر ويجتهد بأن الدرهم عام 20 للهجرة أو يزدجردي والموشح بالخط الكوفي بسم الله هو خاص لسيدنا عمر لم نشاهد بتلك الدرهم عبارة عمر مسجلة به .


3- ومن بعض المراجع من تقول بأن سيدنا معاوية رضي الله عنه قد ضرب ديناراً ذهبياً وجعل به صورته ومن ثم تم رفضها من قبيل الرعية ومن ثم تم توقيفها و تعتبر تلك المعلومة المنتشرة بأغلب الكتب الخاصة بكتب المسكوكات ليست صحيحة ولم نشاهد الي الأن أي ديناراً ذهبياً خاص لسيدنا معاوية رضي الله عنه بل واجزم أنا بانهم قد شاهدوا ديناراً معرباً إسلامياً لعبدالملك بن مروان وظن البعض أنه خاص لسيدنا معاوية رضي الله عنه .

4- وكثيراً من الكتب تذكر بأن سيدنا عبدالله أبن الزبير رضي الله عنه قد ضرب وسك درهماً إسلامياً دائرياً صرفاً موشح به أمر الله بالوفا والعدل

ويعتبر هذا الكلام ليس حقيقياً بتاتاً ولم نشاهد هذا الدرهم الاسلامي الصرف الي الان بل سيدنا عبدالله ابن الزبير واحوه مصعب قد ضربوا دراهم معربة وهي من مجموعتي الخاصة


5- ومن تلك المراجع والكتب والابحاث من تقول بأن سيدنا علي رضي الله عنه قد ضرب درهماً إسلاميا صرفاً عام 40 للهجرة . ويعتبر هذا الكلام ليس صحيحاً بل كان درهماً أموياً صرفاً قد تم ضربه بالخطأ كما هو حال الدرهم الاموي الصرف عام 30 للهجرة و40 و50 و60 و70

6- وكثيراً من الكتب والمحاضرات تقول بأن الحجاج هو يعتبر أول من نقش أسمه بالخط الكوفي البسيط حيال الدراهم المعربة . والصحيح قد سبقه البشر بن مروان عام 73 للهجرة ضرب البصرة وهو محفوظ بمتحف البريطاني للنميات

7- ونشاهد من يقول بأن اول فلس اسلامي صرف مؤرخ تم ضربه عام 82 للهجرة والصحيح انه بعام 79 للهجرة ضرب مدينة أرمينية وهو يعتبر
محفوظ بالرياض بمجموعة خاصة ولا يريد صاحبه نشره الأن
والأخطاء كثيرة ومختلفة حيال كتاب ستيف الألبوم للندرة ومزاد بولدين الشهير لبيع العملات
ونرجو من جميع التجار من يعرض لنا أي كتاب أو مرجع للمسكوكات للبيع ولاقتنائه كما هو حال الكتب المعروضة والمنتشرة بقوة بالشبكة العنكبوتية للبيع لا بد منه أمانةً توضيح الأخطاء التي وقعت بذلك الكتاب حتى لا يلتبس الأمر على بعض الهواة الجدد فهذه تعتبر حقاً أمانة مرهونة برقابنا جميعاً فلا بد أن نجتهد بها لاسيما تعتبر هذه العلوم خاصة للأجيال القادمة




درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  0b0fb4e18d9bae8c04d63f648f512c89




نعود معكم لصلب وخلاصة الموضوع العلمي والخاص لدرهم عام 77 للهجرة الصرف
نقول يعتبر الدرهم المعروض بمتحف قطر حفظها الله عام 77 للهجرة ضرب مدينة البصرة قد أجتمع عليه كبار الخبراء ومن ضمنهم البروفسور د. عاطف منصور رمضان وأقر بانه مزوراً وليس مزيفاً وصورت الدرهم والمأثورات التي تم نقشها به تاكد لمن يشاهده بأنه مقلداً لا ريب بذلك




ومعلوم لدى الجميع أحبتي الكرام بأن أو درهم إسلامي أموي صرف قد تم ضربه وسكه كان ذلك بعام 78 للهجرة وليس كما يشاع ببعض الكتب العلمية أنه قد تم ضربه وسكه بعام 77للهجرة أو القول الأخر بعام 79 للهجرة فلا بد أن ننتبه لذلك ونكررها ونقول بأن أول درهم إسلامي أموي صرف وليس معرباً قد ظهر لنا بالساحة الي الأن كان بعام 78 للهجرة شاهدوا أحبتي الكرام بعض نماذج الدراهم الاموية الصرفة الاولى لعام 78 للهجرة وهي تعتبر حقاً مختلفة خاصة بالمدن وكذلك بتركيبة وضع المأثورات وليس بالتاريخانتبهوا لذلك جيداً التاريخ متفق عليه عام 78 للهجرة
ولقد ظهرت المدن الخاصة لدراهم عام 78
للهجرة وهي ما يلي
بالكوفة وارمينية واذربيجان وجي وشق التيمرةوربما توجد مدينة جديدة لعام 78 للهجرة وهي طخرستان
ولكن يوجد خلاف بين خبراء المسكوكات الاسلامية حيال ذلك المدينة لاسيما التاريخ الهجري المعتاد الذي تم نقشه بذلك الدرهم وذلك المدينة لم يكتمل حقاً والسبب لظهور عبارة ثمان فقط من دون ظهور عبارة ثمان وسبعين وربما يكون عام88 او 98 فتعبر ذلك هي المعضلة الحقيقية التي قد اختلف بها العلماء حيال ذلك الدرهم القديم والغريب والفريد خاصةً حيال اسم المدينة الجديدة وكذلك لعدم اكتماله حيال النقش للتاريخ كاملاً
ولا بد أيضاً بأن نعلم أحبتي الكرام بأنه تعتبر علوم المسكوكات كبيرة ومتنوعة فهي بحر متلاطم لا نهاية لهمن حيث العلوم ولكن لا بد من كل باحث صادق حيال هذه العلوم الجميلة والفريد والنادرة والغير تقليدية بأن يتوسع جداً حيال تركيزه بالبحث وخاصةًبالطرح والشرح والتفصيل كي يعطي المسكوكة الجميلة حقها العلمي بكل جدارة وتميز وإتقان علميوحقيقةً المشاهد للساحة لتلك الهواية الجميلة والفريد يشاهد بان ذلك الهواية والعلوم قد أصبح لها مورديها وعشاقها من كل مكان بالوطن العربي والإسلامي بل حتى الغربيوالسبب أولاً بفضل من الله وحده ومن ثم لتعدد المنتديات التي يكتب بها بعض الباحثين حيالذلك العلوم الرائعة وهي علوم المسكوكات الإسلامية المتنوعة ومع إدراكنا لقلة الباحثين نقولالباحثين الحقيقيين الذين يعيشون مع ذلك المسكوكات بقرب وكثب أي يعتبرون لديهم مجموعات خاصة بهمينظرون لها ويتمعنون بها كل يوم بأسرارها الجميلة وكذلك يطلعون حيال الكتب العلمية القديمة والحديثة ومنها العربية والأجنبية ويميزون ويدركون ما كتب بها من المفيد والغير مفيد ولكن نريد بالأيام القادمة أن شاء الله وحده بأن تكون أقلام الخبراء والباحثين والمتخصصين والهواة المحترفين بذلك العلوم بان تكون أقلامهم مبدعة وهادفة بحق لا نريدهم فقط يردون على الهواة المتعطشين للمعرفة لبعض الأمور العلمية بكلمات قليلةقد لا تروي عطشهم العلمي بل الذين يريدونه الهواة من من الخبراء والباحثين والمختصين بذلك العلوم الرائعة بأن يتحدثوا حيال أسألتهم بتوسع وتفصيل كي نعطي ذلك القطعة الصغيرة بحجمها والكبيرة بأسرارها وبحقها العلمي والأثري الكبير والهام .وكي لا نطيل عليكم بالمقدمة سوف نقوم بعرض الدرهم عام 78 وسوف أجعل الدرهم الاول لعام 78 للهجرة أن يقوم بالتحدث

.................................................. .....
ولقد ظهر لنا أول درهم إسلامي صرف عام 78 للهجرة

بعدها خرج نمط جديد وهو المعتاد لكم قم توقفت الي عام 132للهجرة والمقصود
بأن دراهم الإسلامية الأموية الصرفة لعام 78 للهجرة وكانت المختلفة والمشابه بتركيبة الدينار الاموي من حيث تركيبة المأثورات فقط هي

أرمينية والكوفة وأذربيجان


درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Images?q=tbn:ANd9GcSCG8VbySre1veLWjntPw1WXOmUvRDFTxmGfRWkDPoHvKVP8_sv-Q
قد اختلفت حيال دراهم عام 78 للهجرة لمدن شق التيمرة ومدينة جي فقط
والاختلاف يعتبر جذري للغاية
كما هو حال هذا الدرهم


درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Images?q=tbn:ANd9GcSCG8VbySre1veLWjntPw1WXOmUvRDFTxmGfRWkDPoHvKVP8_sv-Q
بسم الله ضرب هذا الدرهم في سنة ثمان وسبعين


قد نقشت بالمركز الثاني اي بمركز

الله احد الله الصمد

سجل بالمركز الأول للدرهم
لا اله الا الله وحده لا شريك له


سجل بالطوق أو الهامش للوجه الأول للدرهم
محمد رسول الله أرسله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون



سجل بالمركز الثاني


الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفو أحد
.


وسجل بالطوق للوجه الأول للدرهم

بسم الله ضرب هذا الدرهم بأرمينية سنة ثمان وسبعين

نكررهاونقول أنتبه تلك المدن فقط التي ظهر عليها الاختلاف بالمأثورات حيال الغالب للدرهموهي متشابه بالمأثورات كما هو حال درهم ومدينة أرمينية عام 78 (أرمينية والكوفة وأذربيجان)
وأما المدن الأخرى عام
78للهجرة ومنهاشق التيمرة ومدينة جي فكانت مختلفة من حيث وضع المأثورات ووضعها بالصاجة أو الغالب

أو مركز وطوق الدرهم فكانت مأثورتاها كالآتي

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Images?q=tbn:ANd9GcT4PKrCEVRDc6HmPIfzKz1SxhOjIsTKcRcrqImg3JrL9fV1FEDw

سجلبالمركز الأول للدرهملا اله الاالله وحدهلا شريك له



سجل بالطوق للوجه الأول للدرهم
:
بسم الله ضرب هذا الدرهم بشق التيمرة في سنة ثمان وسبعين.


سجلبالمركزالثاني للدرهم
الله احد الله
الصمد لم يلد
ولم يولد ولم يكنله كفوا احد

سجل بالطوق للوجه الثاني للدرهم
محمد رسول الله أرسله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون

.
أحبتي هنا يكون الاختلاف حيال دراهم عام 78فمدينة
(
أرمينية والكوفة وأذربيجانتختلف مأثورتاها وبالأخص تركيبة وضع المأثورات بالمركز وبالطوق أم المأثورات متشابه بلا شك فيما بينهما بالكتابة والمعني والمقصود حيال مدن شق التيمرة ومدينة جي التي كانت من أوائل تلك المأثورات التي استمرت عليها الدراهم الأموية إلي عام 132للهجرة النبوية



الخلاصة العلمية
يعتبر هذا الشرح مؤشراً هاماً ودليلاً واضحاً بأن الدراهم عام 78 للهجرة هي تعتبر باكورة صدور الدراهم الإسلامية الأموية الصرفة والسبب من ذلك القول والتحليل بأن الدراهم عام 78 للهجرة لمدن أرمينية والكوفة وأذربيجانكانت مشابه لتركيبة الدينار الأموي مع أختلاف بعض العبارات بينهما كعبارة الدرهم وعبارة وزيادة ولو كره المشركون ونقش أسم المدينة بالدراهم مما يعطينا مؤشراً علمياً بان تلمك المدن للدراهم عام 78 للهجرة كانت باكورة صدور الدراهم الإسلامية الأموية الصرفة وهذا يعتبر تحليل من محدثكم ولم ينشر من قبل أرجو أن قد وضحت الصورة لديكم بكل سهولة ويسر هذا ما اردت توضيحه حيال دراهم عام 78 للهجرة وأنها تعتبر هي اوائل الدراهم الإسلامية الصرفة التي تم ضربها بدار السكة الأموية وان درهم البصرة عام 77 للهجرة بمتحف قطر حفظها الله يعتبر مزيفاً وليس مزوراً وهذه طبعاً بشهادة كبار علماء المسكوكات وأنا أيد جداً هذا التحليل خاصةً لمشاهدتي لهذا الدرهم عن قرب وكثب وبصورة واضحة
................................
وما أقول إلا
درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  13234400211632


.....................
تأليف وكتابة وحوار تقريبي للموضوع ليتم استيعابه لجميع الطبقات العلميةمحبكم في الله

طويلب العلم وعاشق علوم المسكوكات الإسلامية ودراستها
د. محمد الحسيني
أبو سالم
من دولة الكويت الحبيبة

15\ 8\2015
والحقوق محفوظة لنا بفضل من الله إلا من اراد نشره أو طباعة ذلك المادة ولكن من دون أي حذف أو زيادة فله ذلك بدون الرجوع إلينا وان يشعرنا بذلك والله يوفق الجميع .
ملاحظة هامة
وانتظرونا إن شاء الله وحده وتوفيقه موضوع وحوار هادف


عدل سابقا من قبل محمد الحسيني في 16/08/15, 01:49 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصديق الصدوق
قيصر عام

قيصر عام
الصديق الصدوق


درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Gm_cea10

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  3311
عدد المساهمات : 5953
السٌّمعَة : 431
الموقع : كنوز ودفائن البشريه

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime15/08/15, 09:57 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وتحيه خاصه للدكتور الحسيني  وتحيه عامه لجميع الاخوه
أنا براي  درهم 78 جاء لتثبيت دينار 77 الصرف  وهدا راي
وهدا الحوار يبقى في الخيال طالما لم يظهر حتى الان على الساحه . وهناك الدرهم الكسراوي المعرب 77 هجري .. يبطر الدرهم الصرفي ووجوده

ولكن السؤال الاكبر ابا سالم ...لمادا عبد الملك ضرب دينارا ذهبا ويحمل فيه السيف .. على الطراز البيزنطي ... ولم يضرب درهما على الطراز البيزنطي مثله ؟ انما كان على الطرارز الكسراوي

صراحه ما كتبت عزيزي ابا سالم كلام  في غايه الروعه والدقه
وهده الاحاءات الجديده والمتجدده منكم .. تدل على الحنكه والدهاء عندك ابا سالم

ووضعت هده الصوره للدينار فقط لناكد الكلام الذي قلناه سابقا  وهو متشابه للدرهم 78 وإنما الاختلاف هو بضرب الهوامش تختلف من ميل الى اخر .. لاحظ بين الدرهم والدينار
ضرب موجود مع التوحيد .. والعكس صحيح

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Image

_________________
كنوز ودفائن البشريه
ان انشاء هدا المنتدى يُعد قيمة اخلاقيه لفهم حضارات العالم ولهم الحق علينا بنشرها لنتحدث بحريه ونقول للماضي نحن هنا
مختص بدراسه جميع المسكوكات القديمه
أخواني في هذا المنتدى ، لصعوبة الحياة وتغير الوقت يرجى متابعتي على انستغرام إدا تأخرنا في الردود
https://www.instagram.com/alsadeekalsadouk/
كتبه أخوكم محمد  العبد الفقير الملقب  بالصديق الصدوق : لبنان -بيروت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://konouz.ahlamontada.com
محمد الحسيني
امبراطور سابق نعتز به

 امبراطور سابق نعتز به
محمد الحسيني


عدد المساهمات : 675
السٌّمعَة : 14

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime16/08/15, 01:45 am

حياك الله يا استاذ - ابا عذاب - سلمك الله
واسعدني مرورك العطر والجميل والرائع والمشجع لنا دائماً بارك الله بك
واما حيال سؤالك لماذا لم يسك عبدالملك بن مروان درهم معرب على الطراز البيزنطي
الجواب هو
معلوم لديك يا أستاذي بأن العرب كانت تتداول الدنانير البيزنطية والدراهم الكسروية والفلوس البيزنطية
فكانت تلك المسكوكات تعتبر مركزية للعرب منذ قبل ظهور الإسلام العظيم والعرب تعرفها جيداً وتداولت بها صح
طيب عندما قام عبدالملك بتعريب الدنانير قام وضربها وعربها على الطراز البيزنطي المتعارف لدى العرب في تلك الحقبة
وعندما قام وعرب الدرهم عربها على الطراز الكسروي لاسيما تعتبر الدراهم الكسروية هي السائدة لدى العرب وليس الدراهم البيزنطية التي كانت تتداول بالشام
وعندما اراد أن يعرب الفلوس ايضا قام وعربها على الطراز البيزنطي لمعرفة العرب لها قبل الاسلام
أرجوا أن تكون وصلة لكم المعلومة
واما الدينار المعروض فيعتبر من وجهة نظري مزيف وواضح التزييف من حيث ركاكة الخط والضرب والصاجة والقوة وغيرها كثير وكثير
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اغسطس
خبير عملات وقيصر سابق

 خبير عملات وقيصر سابق
اغسطس


عدد المساهمات : 618
السٌّمعَة : 20

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime16/08/15, 01:26 pm

رائع. جدا. دكتور محمد. الله يعطيك العافيه.

دكتور. كل ما اشاهده. في متاحف ومزادات. معضمه. مزور وليس مزيف

انا اقول لا يوجد خبراء. للمزور وللمزيف











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصديق الصدوق
قيصر عام

قيصر عام
الصديق الصدوق


درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Gm_cea10

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  3311
عدد المساهمات : 5953
السٌّمعَة : 431
الموقع : كنوز ودفائن البشريه

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime18/08/15, 12:54 pm

محمد الحسيني كتب:
حياك الله يا لاسيما تعتبر الدراهم الكسروية هي السائدة لدى العرب وليس الدراهم البيزنطية التي كانت تتداول بالشام
وعندما اراد أن يعرب الفلوس ايضا قام وعربها على الطراز البيزنطي لمعرفة العرب لها قبل الاسلام
أرجوا أن تكون وصلة لكم المعلومة
واما الدينار المعروض فيعتبر من وجهة نظري مزيف وواضح التزييف من حيث ركاكة الخط والضرب والصاجة والقوة وغيرها كثير وكثير
تحياتي

الله اعلم ..
هدا من المزاد وتم بيعه .. ولكن من وجه نظريي المتواضعه ... المعدن صحيح ولا جدال فيه .. لأن لا يمكن لأحد على وجه الارض يشتري قطعه بهدا المبلغ ولا يفحصها مخبريا ..
لدا اجزم بصحتها من ناحية المعدن ...
مع اني انا شديد القوه بأنه صحيح وهو من مجموعه شان وجوزف معروفين على الساحه

_________________
كنوز ودفائن البشريه
ان انشاء هدا المنتدى يُعد قيمة اخلاقيه لفهم حضارات العالم ولهم الحق علينا بنشرها لنتحدث بحريه ونقول للماضي نحن هنا
مختص بدراسه جميع المسكوكات القديمه
أخواني في هذا المنتدى ، لصعوبة الحياة وتغير الوقت يرجى متابعتي على انستغرام إدا تأخرنا في الردود
https://www.instagram.com/alsadeekalsadouk/
كتبه أخوكم محمد  العبد الفقير الملقب  بالصديق الصدوق : لبنان -بيروت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://konouz.ahlamontada.com
محمد الحسيني
امبراطور سابق نعتز به

 امبراطور سابق نعتز به
محمد الحسيني


عدد المساهمات : 675
السٌّمعَة : 14

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime19/08/15, 06:13 pm

حياك الله أخي ابا عذاب
انا قد تحدثت عدة مرات حيال كيفية التزييف بصورة مبتكرة
ومنها أن يقوم المزيفون بصهر دينار أموي سليم واصلي غير نادر بدرجة لا تجعله يفقد قيمته بالصهر الزمنية
ومن ثم يقومون بضربه مرةً أخرى بغالب جديد ومأثورات جديدة كما هو حال 77 للهجرة
وعند الفحص يخرج سليماً من حيث مكونات الفلز  يكون مطابقاً 100\100
بتلك الحقبة للذهب والفضة والنحاس والبالديوم والحديد فيقولون سليماً
ولكن كمشاهدة رجل خبير غيري سوف يكشف حقيقة هذا الدينار من حيث الركاكة والكتابة  ةالقوة للصاجة وغيرها
ولو تريد أن أبرهن لك سوف اقوم بعرض اكثير من 7 دنانير لعام 77 للهجرة تم بيعها بالمزادات العالمية منذ القادم والحاضر
زائد  سوف اعرض لك 20 دينارا عام 77 معروضات باكبر المتاحف العربية والخليجية والغربية وكلها مختلفة من حيث الطراز وتركيبية المأثورات
يعني سوف يكون لدينا 27 ديناراً عام 77 كلها مختلفة يا ابا عذاب المزادات لا هم لها الا البيع
شاهد ما تم بيعه بالمزادات بسعر خيالي

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  1583161016061575158577


درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Ce94125e-6e19-4436-81bf-476ea97d9f30_16x9_600x338


درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Attachment

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Attachment

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  22014171986

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Image


كلها 77 وكلها مختلفة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
\تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اغسطس
خبير عملات وقيصر سابق

 خبير عملات وقيصر سابق
اغسطس


عدد المساهمات : 618
السٌّمعَة : 20

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime19/08/15, 08:00 pm

دكتور محمد. الله يحيك.   كلامك في الصميم.   ابدعت.

هنيئا. ل للئمه العربيه. بوجود عالم.  للمسكوكات الاسلاميه  

للئسف الخبراء المعتمدون للمسكوكات الاسلاميه. في المزادات هم من الغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسيني
امبراطور سابق نعتز به

 امبراطور سابق نعتز به
محمد الحسيني


عدد المساهمات : 675
السٌّمعَة : 14

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime19/08/15, 11:45 pm

العفو أخي الكريم الغالي
لا والله العفو ما انا إلا طويلب علم في بداية مشواره العلمي ولكننا نبحث حيال الحقيقة العلمية فقط
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصديق الصدوق
قيصر عام

قيصر عام
الصديق الصدوق


درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Gm_cea10

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  3311
عدد المساهمات : 5953
السٌّمعَة : 431
الموقع : كنوز ودفائن البشريه

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime20/08/15, 09:09 am

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Ce94125e-6e19-4436-81bf-476ea97d9f30_16x9_600x338

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Image


-------
ابا سالم ..
هلا فيك
ونحن مؤمنين اننا سنقف على اكتاف بعضنا لنرى ابعد , ويسعدني كثيرا ردك 

ولكني انا لست مؤمننا بكل الرد , لأن الفلز عندما يصهر لا يتغير معدنه ولكنه ينقى أكثر
الحديد يبقى حديدا والذهب يبقا ذهبا
والمزادات عندما تريد مقارنة الكربون  الموجود على الدينار .. تأتي بدينار بيزنطي  وفلس  ودينار اسلامي . او شي من عهده . وهم عندهم التركيبه الكربونيه .. ولم يعدوا بحاجه الى تركيبه جديده
 لمشاهده فقط الكربون ومقارنته .. والفلز لا يفحص .. لأن الذهب أنذاك عياره معروف

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Au6C%28PPh3%296

---------------

الى المشاهدين والاخوه
وهاي الكل اخدها في البكالوريا والجامعه : عندما الحراره تلمس المعدن .. فتحترق به الواحدات الكاربونيه من جديد.. فيتغير عمرها ومن الصعب مجددا
تحديده . فمن الصعب الصهر ثم الضرب - هناك شيء اسمه الضرب والمد تم التجميع بدون الصهر ..ولنا فيه حديث .. ادا لم يعترف احدا هنا بالموضوع ..
ولكن من ناحيه الفلز لم اعلم ان كانوا في المزادات .. هم بحاجه لهدا .. لأن الكربون اسهل بكثير

وشكرا على التعليقات .. وتحيه خاصه لك اخوي ابا سالم الغالي ...
واريد ان اسال الجميع سؤال : كم دينار 77 موجود حاليا .؟

_________________
كنوز ودفائن البشريه
ان انشاء هدا المنتدى يُعد قيمة اخلاقيه لفهم حضارات العالم ولهم الحق علينا بنشرها لنتحدث بحريه ونقول للماضي نحن هنا
مختص بدراسه جميع المسكوكات القديمه
أخواني في هذا المنتدى ، لصعوبة الحياة وتغير الوقت يرجى متابعتي على انستغرام إدا تأخرنا في الردود
https://www.instagram.com/alsadeekalsadouk/
كتبه أخوكم محمد  العبد الفقير الملقب  بالصديق الصدوق : لبنان -بيروت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://konouz.ahlamontada.com
الصديق الصدوق
قيصر عام

قيصر عام
الصديق الصدوق


درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Gm_cea10

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  3311
عدد المساهمات : 5953
السٌّمعَة : 431
الموقع : كنوز ودفائن البشريه

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime20/08/15, 09:11 am

او بالاحرى تم بيعه .. اللي بيعرف بدي اعطيه 200 دولار

_________________
كنوز ودفائن البشريه
ان انشاء هدا المنتدى يُعد قيمة اخلاقيه لفهم حضارات العالم ولهم الحق علينا بنشرها لنتحدث بحريه ونقول للماضي نحن هنا
مختص بدراسه جميع المسكوكات القديمه
أخواني في هذا المنتدى ، لصعوبة الحياة وتغير الوقت يرجى متابعتي على انستغرام إدا تأخرنا في الردود
https://www.instagram.com/alsadeekalsadouk/
كتبه أخوكم محمد  العبد الفقير الملقب  بالصديق الصدوق : لبنان -بيروت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://konouz.ahlamontada.com
حكيمو
أمبراطور ومشرف العلاقات العامه

 أمبراطور ومشرف العلاقات العامه
حكيمو


درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  14040010
درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  W21010
درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Online10

عدد المساهمات : 1303
السٌّمعَة : 50

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime20/08/15, 09:39 am

الصديق الصدوق كتب:
او بالاحرى تم بيعه .. اللي بيعرف بدي اعطيه 200 دولار

السلام عليكم أخي الصديق
هذا كلام أخونا أبا سالم
(ومعلوم لدى الجميع أحبتي الكرام بأن أو درهم إسلامي أموي صرف قد تم ضربه وسكه كان ذلك بعام 78 للهجرة وليس كما يشاع ببعض الكتب العلمية أنه قد تم ضربه وسكه بعام 77للهجرة أو القول الأخر بعام 79 للهجرة فلا بد أن ننتبه لذلك ونكررها ونقول بأن أول درهم إسلامي أموي صرف وليس معرباً قد ظهر لنا بالساحة الي الأن كان بعام 78 للهجرة شاهدوا أحبتي الكرام بعض نماذج الدراهم الاموية الصرفة الاولى لعام 78 للهجرة وهي تعتبر حقاً مختلفة خاصة بالمدن وكذلك بتركيبة وضع المأثورات وليس بالتاريخانتبهوا لذلك جيداً التاريخ متفق عليه عام 78 للهجرة)

هذا يعني مافيش درهم 77 للهجرة Very Happy

_________________
درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  125mbmx
الحمد للهدرهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  945047279 درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  945047279 درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  945047279 الحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصديق الصدوق
قيصر عام

قيصر عام
الصديق الصدوق


درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Gm_cea10

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  3311
عدد المساهمات : 5953
السٌّمعَة : 431
الموقع : كنوز ودفائن البشريه

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime20/08/15, 10:31 am

حكيمو كتب:
الصديق الصدوق كتب:
او بالاحرى تم بيعه .. اللي بيعرف بدي اعطيه 200 دولار

السلام عليكم أخي الصديق
هذا كلام أخونا أبا سالم
(ومعلوم لدى الجميع أحبتي الكرام بأن أو درهم إسلامي أموي صرف قد تم ضربه وسكه كان ذلك بعام 78 للهجرة وليس كما يشاع ببعض الكتب العلمية أنه قد تم ضربه وسكه بعام 77للهجرة أو القول الأخر بعام 79 للهجرة فلا بد أن ننتبه لذلك ونكررها ونقول بأن أول درهم إسلامي أموي صرف وليس معرباً قد ظهر لنا بالساحة الي الأن كان بعام 78 للهجرة شاهدوا أحبتي الكرام بعض نماذج الدراهم الاموية الصرفة الاولى لعام 78 للهجرة وهي تعتبر حقاً مختلفة خاصة بالمدن وكذلك بتركيبة وضع المأثورات وليس بالتاريخانتبهوا لذلك جيداً التاريخ متفق عليه عام 78 للهجرة)

هذا يعني مافيش درهم 77 للهجرة Very Happy
حكيمو الاخ ابا سالم يتحدث عن الدرهم وليس الدينار
وانا انذاك اعتقد لي تعليق .. قلت فيه ان درهم 78 او 89 او 80  يؤكد اصاله 77  بنفس المأثورات  وباشياء اخرى قد يستنبطها الانسان من الترتيب للمسكوكات الامويه

وانا حسب راي هناك 77 هجري ولا جدال في ذلك ... ومن زور او زيف لا يمكنه ان يمر في المزادات العالميه التي تبيع منذ 1800 ميلادي

وأود توضيح ذلك :  عن الصور التي تم وضعها

الدرهم  والدينار والفلس تختلف سكته ويختلف معدنه وبالشكل مترافقا ذلك  بالاختلاف الجغرافي له ( المسكوكه التي ضربت في العراق تمام لم تكون شبيه ضرب مصر .. وحتى لو كانت فس العهد (



فإن كتابه الهاء والكاف والذال والعين والغين وبقيه  الحروف ... تتغير  من بلد لأخر .. وهناك دراهم ودننانير ضرب الاندلس كان يذكر فيها رقم الاحاد .. اي تسع .. اي نقصد 90  هجري .. وذلك لعدم القدره على استدارة المسكوكه ... وهدا ليس خطأ بالضرب كما يضن البعض او مزور

ونشيد بالذكر بكتاب التعدين للاستاذ الفاضل والمؤلف عبدالله الشرعان من المملكه العربيه السعوديه ووضع فيه كل الجداول في تغير الحرف العربي على المسكوكه ..
مما يدل ويشهد ان المسكوكات بحاجه الى تغير في الهيه مع تغير المجتمع والتطوير الفكري .. الدي ينضح يوما بعد يوم
فتغير الخط او الاتساع فيه .. لا يزور اي دينار ..
التزوير  معروف
من ضربه وستنبال ضلوع الخطوط على خط دائري مستقيك . والى الحواف
فقط للشهاده وشكرا للجميع

_________________
كنوز ودفائن البشريه
ان انشاء هدا المنتدى يُعد قيمة اخلاقيه لفهم حضارات العالم ولهم الحق علينا بنشرها لنتحدث بحريه ونقول للماضي نحن هنا
مختص بدراسه جميع المسكوكات القديمه
أخواني في هذا المنتدى ، لصعوبة الحياة وتغير الوقت يرجى متابعتي على انستغرام إدا تأخرنا في الردود
https://www.instagram.com/alsadeekalsadouk/
كتبه أخوكم محمد  العبد الفقير الملقب  بالصديق الصدوق : لبنان -بيروت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://konouz.ahlamontada.com
حكيمو
أمبراطور ومشرف العلاقات العامه

 أمبراطور ومشرف العلاقات العامه
حكيمو


درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  14040010
درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  W21010
درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Online10

عدد المساهمات : 1303
السٌّمعَة : 50

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime21/08/15, 12:04 am

الصديق الصدوق كتب:
حكيمو كتب:
الصديق الصدوق كتب:
او بالاحرى تم بيعه .. اللي بيعرف بدي اعطيه 200 دولار

السلام عليكم أخي الصديق
هذا كلام أخونا أبا سالم
(ومعلوم لدى الجميع أحبتي الكرام بأن أو درهم إسلامي أموي صرف قد تم ضربه وسكه كان ذلك بعام 78 للهجرة وليس كما يشاع ببعض الكتب العلمية أنه قد تم ضربه وسكه بعام 77للهجرة أو القول الأخر بعام 79 للهجرة فلا بد أن ننتبه لذلك ونكررها ونقول بأن أول درهم إسلامي أموي صرف وليس معرباً قد ظهر لنا بالساحة الي الأن كان بعام 78 للهجرة شاهدوا أحبتي الكرام بعض نماذج الدراهم الاموية الصرفة الاولى لعام 78 للهجرة وهي تعتبر حقاً مختلفة خاصة بالمدن وكذلك بتركيبة وضع المأثورات وليس بالتاريخانتبهوا لذلك جيداً التاريخ متفق عليه عام 78 للهجرة)

هذا يعني مافيش درهم 77 للهجرة Very Happy
حكيمو الاخ ابا سالم يتحدث عن الدرهم وليس الدينار
وانا انذاك اعتقد لي تعليق .. قلت فيه ان درهم 78 او 89 او 80  يؤكد اصاله 77  بنفس المأثورات  وباشياء اخرى قد يستنبطها الانسان من الترتيب للمسكوكات الامويه

وانا حسب راي هناك 77 هجري ولا جدال في ذلك ... ومن زور او زيف لا يمكنه ان يمر في المزادات العالميه التي تبيع منذ 1800 ميلادي

وأود توضيح ذلك :  عن الصور التي تم وضعها

الدرهم  والدينار والفلس تختلف سكته ويختلف معدنه وبالشكل مترافقا ذلك  بالاختلاف الجغرافي له ( المسكوكه التي ضربت في العراق تمام لم تكون شبيه ضرب مصر .. وحتى لو كانت فس العهد (



فإن كتابه الهاء والكاف والذال والعين والغين وبقيه  الحروف ... تتغير  من بلد لأخر .. وهناك دراهم ودننانير ضرب الاندلس كان يذكر فيها رقم الاحاد .. اي تسع .. اي نقصد 90  هجري .. وذلك لعدم القدره على استدارة المسكوكه ... وهدا ليس خطأ بالضرب كما يضن البعض او مزور

ونشيد بالذكر بكتاب التعدين للاستاذ الفاضل والمؤلف عبدالله الشرعان من المملكه العربيه السعوديه ووضع فيه كل الجداول في تغير الحرف العربي على المسكوكه ..
مما يدل ويشهد ان المسكوكات بحاجه الى تغير في الهيه مع تغير المجتمع والتطوير الفكري .. الدي ينضح يوما بعد يوم
فتغير الخط او الاتساع فيه .. لا يزور اي دينار ..
التزوير  معروف
من ضربه وستنبال ضلوع الخطوط على خط دائري مستقيك . والى الحواف
فقط للشهاده وشكرا للجميع







مشكوووووووور أخي صديق على التوضيح

_________________
درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  125mbmx
الحمد للهدرهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  945047279 درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  945047279 درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  945047279 الحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هتلر
أمبراطور مرشح الى الاداره ونعتز به

أمبراطور مرشح الى الاداره ونعتز به
هتلر


عدد المساهمات : 618
السٌّمعَة : 18
الموقع : كنوز ودفائن البشريه

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime22/08/15, 10:21 pm

مشكور اخي الصديق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسيني
امبراطور سابق نعتز به

 امبراطور سابق نعتز به
محمد الحسيني


عدد المساهمات : 675
السٌّمعَة : 14

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime24/08/15, 11:32 pm

شكراً لكم جميعاً
وأنا اقول بان أول درهم كان بعام 78 واول فلس بعام 79
واما حيال الدنانير لا يوجد بالعالم الا 3 قطع سليمة وصحيحة من حيث الفحص الكربوني وربما انها ضربت بالخطأ
كما هو حال درهم عام 30 و40 و44 و50و 60 و70 للهجري
وأن كان يوجد دينار عام 77 للهجرة فانا سوف لن اعارض جمهور العلماء قاطبة بوجوده بالساحة
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اليماني
باحث جديد
باحث جديد
اليماني


عدد المساهمات : 5
السٌّمعَة : 0

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime25/01/20, 11:00 pm

السلام عليكم اخوتي لقد عرض علي الكثير من الدنانير الاسلاميه الامويه لكي اشتريها
واملك العديد من الصور ولا يمكنني التمييز جيدا بين الاصليه والمزوره هل يمكن مساعدتي وسوف ارسل كل الصور الذي لدي اتمنا اتواصل معه عبر الواتس اب او طريقه عبر الانتر نت


عدل سابقا من قبل اليماني في 25/01/20, 11:07 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اليماني
باحث جديد
باحث جديد
اليماني


عدد المساهمات : 5
السٌّمعَة : 0

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime25/01/20, 11:04 pm

اريد خبير يساعدني كيف اميز الاصلي من المزور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليتك معي
امبراطور ومشرف المنتدى العام

امبراطور ومشرف المنتدى العام
ليتك معي


عدد المساهمات : 180
السٌّمعَة : 8

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime26/01/20, 08:36 pm

اليماني كتب:
اريد خبير يساعدني كيف اميز الاصلي من المزور........اخي هذا الموضوع قديم هنا يرجى فتح فتح سؤال جديد في قسم  العمله وان شاء الله تجد الرد 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اليماني
باحث جديد
باحث جديد
اليماني


عدد المساهمات : 5
السٌّمعَة : 0

درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة    درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة  I_icon_minitime26/01/20, 09:11 pm

الف شكر لك اخي واتمنا لو اجد من بامكان مساعدتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
درهم عام 77 للهجرة الأموي الصرف بين الوهم والحقيقة فالنشاهد ذلك وفوائد نادرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  دينار سبع 77 للهجرة وانتشاره بالمزادات والمجموعات الخاصة وا لمتاحف بين الوهم والحقيقة وما هي الحقيقة
» نقاش ومع ولادة أول جزء وفئة للدينار الصرف الأموي أسلامي مع محمد الحسيني
» مسكوكة نادرة تعتقد انها بيزنطية مؤخرة ولكنها اسلامية نادرة تستحق المشاهدة
» شرح تحليلي علمي جديد لنا يسر الناظرين لدينار لعام 77 للهجرة ومع محمد الحسيني
» محمد الحسيني يقول من هو المقنع الخرساني وما هي قصة وفلوسه النادرة فالنشاهد ذلك سوياً

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنوز ودفائن البشريه :: 
موسوعة المسكوكات عبر التاريخ
 :: قسم مناقشة المسكوكات الاسلاميه ودراستها
-
انتقل الى: