كنوز ودفائن البشريه
أخي الزائر انت في منتدى كنوز ودفائن البشريه
للدخول من هنا
أو سجل بأسما تاريخيا من هنا king
إضغط للدخول الى المزاد
نحن منتدى يختص في تحليل الاشارات ,تقيم العملات ,التماثيل ,صناعة الاسياخ وبيع وشراء العملات عبر المزاد الخاص في قسم العلاقات العامه وملتقى الاعضاء, اي مشكله في رساله التفعيل الاداره ستفعل الاشتراك في غضون يوم بادارة اخوكم الصديق الصدوق شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 1974892321
كنوز ودفائن البشريه
أخي الزائر انت في منتدى كنوز ودفائن البشريه
للدخول من هنا
أو سجل بأسما تاريخيا من هنا king
إضغط للدخول الى المزاد
نحن منتدى يختص في تحليل الاشارات ,تقيم العملات ,التماثيل ,صناعة الاسياخ وبيع وشراء العملات عبر المزاد الخاص في قسم العلاقات العامه وملتقى الاعضاء, اي مشكله في رساله التفعيل الاداره ستفعل الاشتراك في غضون يوم بادارة اخوكم الصديق الصدوق شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 1974892321
كنوز ودفائن البشريه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كنوز ودفائن البشريه

كنوز ودفائن البشريه منتدى يهتم بتقيم العملات وتسعيرها ,تحليل اشارات ورموز وصناعه اسياخ وتقيم الاحجار الكريمه
 
الرئيسيةأحدث الصورالمنشوراتالتسجيلدخول
الصديق الصدوق:لا نؤيدْ البتّه العبث بآثار بلادنا العربيه فإنها رمز أثر و تاريخ صلب .أما القطع النقديه التي تجدونها على وجه الارض او تحتها بدون هدم مباني او قلاع فنحن نساعدكم بها , وشكرا
ان انشاء هدا المنتدى يُعد قيمة اخلاقيه لفهم حضارات العالم من قبل ومن بعد, ومنه نساعد اصحاب الكنوز على فهم كنوزهم وتقيمها : الاداره
نرجوا من الاخوه عدم النسخ من منتديات اخرى . لدينا خبراء ولسنا بحاجه الى احد . والاداره تقوم بمسح بعض المواضيع التي لها مرجعيه اخرى وشكرا لكم

الاداره: اعلان هام بخصوص الاسياخ: المنتدى ولا الصديق الصدوق لا نبيع ولا نتاتجر بالاسياخ نحن هدفنا مساعده في التحليل والتعليم فقط وهناك بيان في هدا الخصوص وشكرا

 

 شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد الحسيني
امبراطور سابق نعتز به

 امبراطور سابق نعتز به
محمد الحسيني


عدد المساهمات : 675
السٌّمعَة : 14

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Empty
مُساهمةموضوع: شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي   شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي I_icon_minitime20/12/15, 11:04 pm

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 163957


أشعل شمعة علمية تنير بها طريق الجهل وتكسب الأجر والثواب من الله
أفضل أن لا تكتب أبداً وتحارب كل من هو ناجح ومبدع ومجتهد




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين




شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 14221069014





شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Images?q=tbn:ANd9GcTXCVjScTOyyZngJbVSheHo0dd9C9jDxEM8lJqloe1VvSI3pVYcdg

الموضوع
شرح نقود ومسكوكات الثوار والخوارج بصورة مفصلة بالعهد الاموي

]شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 4263123404513326




]شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Images?q=tbn:ANd9GcT2P9BF0_JgGT2cPxrri11cpFu5iBEKJFd-z-V-JOPGPcAC5GaO




أحبتي الكرام
نقدم لكم الليلة بتوفيق من الله وحده
موضوعاً تاريخياً وأثرياً هاماً للغاية الخاص بالثوار
والخوارج بالعهد الأموي فقط
وحقيقةً نشاهد كثيراً من الهواة حفظهم الله ورعاهم ورزقهم
من يسأل حيال النقود والمسكوكات الخاصة للثوار والخوارج بالعهد الأموي
حتى يستطعون جمعها واقتنائها وحفظها وعرضها للأجيال القادمة بأذن الله
وحقيقةً يوجد خطأ تاريخي كبير في كتب علوم المسكوكات خاصة لا بد أن
يصحح للجميع والخطا هو أن كتب المسكوكات العربية والأجنبية أيضاً
وصفت نقود ودراهم الصحابي الجليل عبدالله أبن الزبير رضي الله عنه بأنه
ثائر وهذه معلومة خاطئة للغاية لا بد أن تصحح في جميع الكتب والمحاضرات
الخاصة بعلوم المسكوكات الإسلامية
لاسيما الصحابي الجليل عبدالله أبن الزبير لم يكن خارجياً أو ثائراً
بل كانت أميراً للمؤمنين في مكة والمدينة والحجاز وكثيراً من المدن العربية
ولقد وضعت لكم موضوعاً مفصلاً للغاية بهذا القسم الجميل ووقمت بالتوضيح
وحتى لا نطيل عليكم بالمقام او بالمقدمة كما يشتكي البعض من ذلك
ندعكم مع الموضوع الهام جداً والذي من خلاله أدعوا جميع الهواة والمقتنين
والمتاحف والمؤسسات بإقتناء هذه المسكوكات الخاصة للخوارج والثوار
بالعهد الأموي خاصةً واقولها بكل صدق أي مجموعة خاصة لا توجد بها
هذه المسكوكات تكون مجموعة ناقصة للغاية ومع العلم بأن جميع
هذه الدراهم ليست ثمينة للغاية فهي سهلة على جميع الهواة والمقتنين
بالبحث عنها وشراءها واقتناها وان لا يفرطوا بها وسوف يأتي يوماً
لا تجدون هذه المسكوكات التاريخية للغاية بكل سهولة ويسر .

مع العلم نقول بأن شريعة محمد صل الله عليه وسلم السمحاء
لا تؤيد الخروج ولا الثوارات على ولاة الامور لأنها لا تجلب الي
هذه الأمة الكريمة إلا الويلات والقتل والضعف هيبتها أمام الأمم الأخري
والتاريخ يشهد بذلك منذ عهد قطري ابن الفجاءة الي ما يسمى
بداعش وغيرها من المسميات التي انهكت واضعفت هذه الأمة
فطاعة ولي أمر المسلم والعلماء الجبال الراسخة
تعتبر من أعظم القربات الي الله
حتى لو كان ولي الأمر لا قدر الله
فاسقاً أو لديه بعض المخلافات الشرعية الغير المكفرة
والدليل قول الله سبحانه

[/COLOR]
شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Qos1يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ)
وأما قول محمد صل الله عليه وسلم . وهو معلم هذه البشرية كافة

- عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما، أن النبي صلي الله عليه وسلم قال:
(( من كره من أميره شيئا فليصبر عليه، فإنه ليس
أحد من الناس خرج من السلطان شبراً فمات عليه، إلا مات ميتة جاهلية
))
. أخرجه البخاري.

- عن ابن مسعود رضي الله عنه، عن النبي صلي الله عليه وسلم قال:
(( ستكون أثرة وأمور تنكرونها )) قالوا : يا رسول الله، فما تأمرنا ؟ قال:
(( تؤدون الحق الذي عليكم وتسألون الله الذي لكم )). أخرجه البخاري.

]لتعريف بالخوارج

في اللغة: الخوارج في اللغة جمع خارج، وخارجي
اسم مشتق من الخروج، وقد أطلق علماء اللغة كلمة الخوارج
في آخر تعريفاتهم اللغوية في مادة ((خرج)) على هذه الطائفة من الناس؛
معللين ذلك بخروجهم عن الدين أو على الإمام علي، أو لخروجهم على الناس.

في الاصطلاح: اختلف العلماء في التعريف الاصطلاحي للخوارج، وحاصل ذلك:
منهم من عرفهم تعريفاً سياسياً عاماً، اعتبر الخروج على
الإمام المتفق على إمامته الشرعية خروجاً في أي زمن كان.
]
للخوارج أسماء كثيرة، بعضها يقبلونه وبعضها لا يقبلونه، ومن تلك الأسماء:

الخوارج.
الحرورية.
الشراة.
المارقة.
المحكمة.
النواصب.



أخواني الكرام
أن الخروج على ولي الأمر وسفك
الدماء وأنشاء الفوضي العارمة وتكفير الولاة والرعية
يعتبر أمراً سيئاً وكبيراً للغاية عند الله ورسوله .


طيب متى يكون الخروج علي ولي الأمر المسلم
لا بد أن تكون هناك معايير شرعية وضوابط إللاهية
حتى نقول يسمح الخروج على ولي الأمر المسلم
الفاسق او الظالم أو او

شاهدوا الدليل والمعيار الشرعي من محمد صل الله عليه وسلم
ومن يخالف هذا المعيار والضابط الذي وضعه
سيد الخلق صل الله عليه وسلم
يكون حقاً متبعاً للهوى أو للشيطان أو أي شيئ بنفسه لا يبتغي به وجه الله
كما قال تعالى
( فإن تنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ
تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً
)

ومن ضوابط الشريعة متى يكون الخروج
قال معلم البشرية محمد صل الله عليه وسلم
حديث عوف بن مالك الأشجعي رضي الله عنه قال:
((سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول:
خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم، وتصلون
عليهم ويصلون عليكم. وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم
ويبغضونكم، وتلعنونهم ويلعنونكم. قال: قلنا يا رسول الله أفلا ننابذهم؟ قال
: لا ما أقاموا فيكم الصلاة، ) رواه مسلم
الخلاصة
لا بد من الصبر على الامام واحتساب الأجر
عند الله بصبرنا على ولي الأمر
وكذلك لا يجوز الخروج بتاتاً ألا كما وضح لنا محمد صل الله عليه وسلم
عندما قال

لا ما أقاموا فيكم الصلاة،
أي ما دام بيوت الله سبحانه مفتوحة وعامرة ولم تغلق فلا
يجوز بتاتاً الخروج وسفك الدماء
وعمل الفوضي واضعاف البلاد والعباد والذي يشاهد جميع
حكام البلدان العربية والإسلامية
كافة تفتح بيوت الله وتدفع لها الأموال الكبيرة بعمارتها
بل تجعل لها وزارة خاصة لها تحت مسمى وزارة الأوقاف والمساجد.

وحتى لا نطيل عليكم بالمقدمة
ندعكم ومع عرض المسكوكات الخاصة بالخوارج والثوار بالعهد العباسي







شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 14221069014

أولاً
أول خارجي بالإسلام الذي ضربت له دراهم إسلامية معربة مضروبه على الطراز
الكسروي هو
( قطري أبن الفجاءة )


شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 3354250783

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 15


]
الدرهم المعروض جميل ولقد سجل بالخط الكوفي
والفهلوي بمدينة بشابور عام 75 للهجرة
وخاصةً لنقش اسمه ولقد ضرب دراهمه أيضاً من
عام 69 للهجرة الي عام 77 للهجرة عندما تم
قتله بمدينة طبرستان وتعتبر جميع دراهمه جميلة ومتميزة وتستحق الإقتناء حقاً
وللعلم وللفائدة العلمية
اولاً
عبارة لا حكم الا لله
قد شوهدت بجميع دراهم التي تم ضربها
ثانياً
عبارة( بسم الله لا حكم الا لله ) قد ظهرت بعام 69 للهجرة ضرب مدينة بيشابور
ثالثاً
المدن التي ظهرت على دراهم تلك الخارجي كانت ما يلي
1- اردشيرخره
2- بيشابور
3- داربجرد
4- زرنج




]شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 14221069014




ثانياً
دراهم الخارجي بالعهد الأموي
( عطية ابن الأسود )
منذ عام
70 الي 77 للهجرة فقط
وتسمى الدراهم العطوية كنيةً باسمه الأول عطية
وكانت المدينة التي ضرب بها بها دراهمه هي كرمان
والشعارات التي ظهرت بدراهم هي فقط
1- بسم الله ولي الأمر
وتعتبر جميع دراهمه هامة للهواة والمقتنين والمتاحف والمجموعات الخاصة والفردية



]شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Kgfbzrebbh2d




]شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 4263123404513326
والذي ضرب دراهمه الإسلامية المعربة بالطراز الكسروي
منذ عام
( 69 الي 77 ) للهجرة








C]شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 14221069014





ثالثاً
دراهم الخارجي بالعهد الأموي
( عبدالرحمن ابن الأشعث )

]منذ عام
( 69 الي 77 ) للهجرة



] والذي ضرب دراهمه الإسلامية المعربة بالطراز الكسروي ]




نقول تعتبر الدراهم المبكرة لهاذا الخارجي كانت بعام 80 للهجرة
.

سؤال رقم 3

وهل سجل اسمه بالخط الكوفي أم الفهلوي فقط



الجواب

ولقد سجل اسمه تارةً بالخط الكوفي البسيط وتارة

بالخط الفهلوي ولقد سجل اسمه بالخط الكوفي

عام 81 و83 بمدن بيسابور واصطخر وهي

هامة جداً للمقتنين مع إنها تباع تارة بين الهواة بأقل
الأسعار جهلهم من ير قصد بهذا الأعوام والمدن خاصة .

سؤال 3

وهل يوجد درهماً خاص بالأشعث يوحي بأنه الإمام المنتظر .

الجواب

نقول نعم لقد ضرب درهماً جميلاً ومتميزاً عن
جميع دراهمه مما يوحي بأنه المنصور والإمام

المنتظر والقائد الذي لا يهزم بتاتاً ولقد ضرب درهماً بعام

81 ضرب بيشابور مسجلاً به عبارة ( المنصور ) ولكنها بالخط الفهلوي .

والأجمل من ذلك ضرب درهماً مشابها له ولكنه كان بعام 82
وسجل عبارة ( المنصور ) بالخط الكوفي البسيط .

ولعبدا لرحمن ابن الأشعث أيضا درهما جميلاً مسجلاً به عبارة

( هده الله ونصره ) وهو ضرب مدينة بيشابور عام 82 للهجرة

وتعتبر جميع تلك الدراهم التي تم ذكرها هامة ونادرة وتستحق الاقتناء




هذا ما أردت توضيحه لكم حيال هذا
الموضوع المختصر والسريع والخاص للخارجي الإمام المنتظر عبدا لرحمن ابن الأشعث

وانتظرونا قريباً بأذن الله وتوفيقه بالموضوع القادم
التاريخي الجديد والجميل والهام لجميع المهتمين بعلوم المسكوكات .

متى ظهرت فكرة الإمام المنتظر والمهدية لعبدا لرحمن ابن الأشعث .


لقد ادعي عبد الرحمن ابن الأشعث بأنه هو الأمام المنتظر في زمانه وأطلق على نفسه لقب
( ناصر المؤمنين ) وأنه القحطاني الذي ينتظره اليمانية

وانه سوف يعيد الملك والخلافة بها

هذا ما ذكره المسعودي في كتابه التنبيه والأشراف.



شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 4584c61950561








]
شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 14221069014

رابعاً
الثائر بالعهد الأموي التابع للدولة العباسية قبيل انتصارها
( أبو مسلم الخرساني )
[/]
شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Albalbalbzxcvzxcv




]شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 673d1441211345391
ودراهم أبو مسلم كانت على الطراز الإسلامي وليس المعرب الكسروي



ومع دراهم أبو مسلم الخرساني



نقول ما هي تعتبر

المدن التي ظهرت على الدراهم الخاصة لأبو مسلم الخرسانيكانت ما يليبمدينة
بارد شير خرهكان ذلك بعام 128 للهجرة

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 0fe81441482237541





بمدينة

بأصطخر كان ذلك بعام 128 و129 للهجرة

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 221441482515731




بمدينة

بلخ عام 130 و131 و132 للهجرة

وهذه تعتبر اضافة علمية جديدة بوضع الصور لهذه الأعوام

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي B11441482821261



شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Be041441482986241




بمدينة

بدار بجرد 128 للهجرة

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 821441483087591





بمدينة

بالري بعام 128 و129 و130 و131 للهجرة

فتعتبر أضافة جميلة لنا بوضعنا جميع الأعوام لمدينة بالري للثورة العباسية

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Ec144148317651

بمدينة

بجرجان
عام 130 للهجرة

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Fb4d1441483309611








بمدينة بهمذان عام 129 للهجرة

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 571441483401681




بمدينة بمرو عام 130 للهجرة

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 101441483495031




بمدينة بسابور 129 للهجرة

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Cf1441483626541




بمدينة بماه عام 128 للهجرة

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 46a11441483738531












]شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 14221069014



خامساً
ومع الثائر بالعهد الأموي
( عبدالله ابن معاوية )
127 الي 129 للهجرة




شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Image069



ما هي تعتبر حقيقةً المدن التي نقش

بدراهم عبدالله بن معاوية والتي كان يسيطر عليها حتى
يتعرف المقتني والهاوي من معرفة الدراهم الخاصة بعبدالله بن معاوية
نقول المدن التي ضرب بها عبدالله بن معاوية كانتهي
ما يليبجيوهي تعتبر أول بداية ظهور دراهمه كانت بعام
127 للهجرة وكانت بمدينة( بجي
وليس ما قد يذكر ببعض الكتب أنه بعام 128 للهجرة
تمت مشاهدة أول درهم ضرب بجي



شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 224e1441480791651



وللعلم تعتبر من أجمل دراهمه وأندرها درهمه عام
127 ضرب مدينة جي

والسبب بالآية التي نقشت على تلك الدرهم
وكانت تختلف عن جميع دراهمه وهي



(
قل لا أسلكم عليه أجرا الا المودة في القربى ومن يقترف حسنة نزد له فيها حسنا)
لاسيما جميع دراهمه قد ظهرت الآية

( قل لا أسلكم عليه أجرا الا المودة في القربى)

واما الزيادة التي ظهرت فقط بعام

127 للهجرة كانت

(قل لا اسلكم عليه اجرا إلا المودة في القربى

ومن يقترف حسنة نزد له فيها حسنا(

.............................



وفي عام - 128 ضرب فقط مدينة
[b]بماهي[/b]


[b]شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 581441481091211
[/b]
[b]..........................................
[/b]
[b] وظهرت له مدينة
[/b]
[b] رامهرمز عام 128 للهجرة
[/b]


[b]شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 561441481429671
[/b]



[b].........................................
[/b]
[b]- ولقد ظهرت له مدينة
[/b]
[b]التيمرة عام 128 وايضاً وربما تكون معلومة جديدة ايضاً عام 129 للهجرة
[/b]
شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Dc1441481556731


وأما حيال التفريق بين دراهمهما حيال النقوشات
نقول حقيقةً لقد تميزت دراهم عبدالله بن معاوية بالنقوشات فالقد اختلفت الدوائر
المنقوشة بين دراهم عبدالله بن معاوية وبين ابو مسلم الخرساني


ولكن تريد تدقيق جيداً حتى يتم التعرف عليها بسهولة ويسرولقد نقش عبدالله بن معاوية دائرة واحدة بالفصل بين التريخ والمدينة
وله درهم نقش دائرتينوله درهم نقش به دائرة واحدة للفصل بين التاريخ والمدينة ولكن كان
الهامش عدد 2 اي له حلقتين وليس حلقة واحدة كما هو معهود بداره








شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 14221069014




سادسا ً
دراهم الخارجي بالبعهد الأموي
( الضحاك بن قيس الشيباني )
منذ عام
127 الي 128 فقط

بالكوفة
تنبيه لم يقوم بتسجيل أسمه الضحاك بن قيس

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Main_game_img


شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 214008069


درهم للضحاك بن قيس الشيباني عام 128 للهجرة
ضرب الكوفة ومن باب الأمانة العلمية


هو من مجموعة الاخ العزيز الفاضل الباحث المتميز - فهد السعدي - سلمه الله




وأما من هو يعتبر أول خارجي
وقد ظهرت له نقوداً عربية صرفة أنتبهوا
وليس معربة كما هو حال درهم قطري بن الفجاءة



في العهد الأموي يعتبر هو الخارجي


الضحاك بن قيس الشيباني
ضرب الكوفة ودراهم تعتبر نادر وهامة جدا جدا جداً



لضحاك بن قيس الشيباني الحروري في العراق يعتبر حقاً على رأس الخوارج وطالب باسقاط الامويين


وزج شعار حركته على الدرهم (لاحكم الا لله) وذلك عام 128 ه وسوف تجدون أن شاء الباري بالكتاب القادم لتا


شرح مفصل حيال جميع الثوار والخوارج بالعهد الأموي والذي كان عددهم فقط ( 8)




ما هي المأثورات التي ظهرت بدرهم الخارجي الضحاك



سجل بالمركز الأول


لا إله إلا الله وحده لا شريك له



سجل بالطوق للوجه الأول للدرهم


بسم الله ضرب هذا الدرهم بالكوفة سنة ثمان وعشرين ومئة



سجل بالكوق الثاني للوجه


لا حكم إلا لله



سجل بالمركز الثاني للدرهم


الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد



سجل بالطوق للوجه الثاني للدرهم


محمد رسول الله أرسله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون




شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 14221069014





سابعاً
( دراهم الكرماني بن علي )
منذ عام 129
فقط للهجرة - بمرو
ويعتبر درهمه بغاية الأهمية ونادراً وصعباً الحصول عليه الا بمشقة


شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Images?q=tbn:ANd9GcRNhtkH6QCNRXsVi3PULUOEGXpxNUpnzdAV0KPdtkMNKsksm_6r






وربما يسأل سائل يا محمد الحسيني كم عدد الخوارج منذ نشأنها
وأما عددهم فإنه يجد الباحث عن عدد فرق
الخوارج الأصلية والفرعية أنه أمام أعداد مختلفة؛
وذلك لأن كتب الفرق الإسلامية لم تتفق على تقسيم فرقهم الرئسية
أو الفرعية على عدد معين، فنجد الأشعري مثلاً يعد فرق
الخوارج أربع فرق، وغيره يعدها خمساً، وبعضهم يعدها
ثمانياً، وبعضهم سبعاً، وآخرون خمساً وعشرين، وقد
تصل إلى أكثر من ثلاثين فرقة، والواقع أنه يصعب معرفة
عدد فرق الخوارج([b][1]
)، والسبب في ذلك يعود إلى
:
أن الخوارج فرقة حربية متقلبة، فلم يتمكن
العلماء من حصرهم حصراً دقيقاً.
أن الخوارج كانوا يتفرقون باستمرار لأقل
الأسباب، كما أنهم يختلفون أيضاً لأقلها.
أن الخوارج أخفوا كتبهم إما خوفاً عليها من
الناس أو ضناً بها عنهم، مما يجعل دراستهم من خلال كتبهم في غاية الصعوبة.




كتبه
محبكم في الله
المقصر معكم ومع نشره لهذه العلوم النادرة والغير تقليدية
طويلب العلم المقصر
محمد الحسيني
من دولة الكويت حفظها الله تعالى
تاريخ \ 20\ 12\ 2015
[/COLOR][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حكيمو
أمبراطور ومشرف العلاقات العامه

 أمبراطور ومشرف العلاقات العامه
حكيمو


شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 14040010
شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي W21010
شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Online10

عدد المساهمات : 1303
السٌّمعَة : 50

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي   شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي I_icon_minitime20/12/15, 11:25 pm

ممتاز أبا سالم مميز كعادتك أول مرة أعرف ان للخواج دراهم خاصة بهم بارك الله فيك أخينا العزيز

_________________
شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 125mbmx
الحمد للهشرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 945047279 شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 945047279 شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 945047279 الحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زمرد اخضر
فارس فضي

زمرد اخضر


عدد المساهمات : 72
السٌّمعَة : 0

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي   شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي I_icon_minitime22/12/15, 04:22 am

السلام عليكم

استاذ محمد الحسيني : موضوع فريد ومميز ويحمل معلومات قيمة يشبهة
دفائن الكنوز القديمة المميزة
التي تحوي اجمل الجواهر المتنوعة والفريدة التي نسمع عنها في الحكايات
والاساطير

كل الشكر على المعلومة المميزة

اريد فقط ان يكون لي مداخلة على الخوارج ايامهم

استاذي العزيز محمد الحسيني
كان العرب في ايام الجاهلية او ماتسمى الجاهلية وبعد الاسلام كانت هناك حب لتصعلوك والخروج عن المألوف
وكان العرب لا يحطون من قدر الصعلوك او قاطع الطريق بل عكس ذالك كانو يحسدونه
ويتمننون ان يكونو على طريق وخطاه

ومنهم واشهرهم عروة ابن الورد

كان سيدهم ومن الشعراء الذين بقي شعرهم الى يومنا هذا

حب العرب للافتخار وان يكون له اسم وحضور كان يجب ان يكون فارسا وصعلوكا خارجا على القانون وقاطع طريق

الاسم الحديث ( روبن هود) يسرق الاغنياء ليعطي الفقراء

او شاعر مفوه يمدح الملوك والاشخاص المهمين ووجهاء القوم لاخذ جزيل العطاء وكثير المال

فكان العرب يحبون الصعاليك والشعراء وياخافونهم بنفس القدر

استاذي اسف على الاطالة المهم في موضوعهم انهم لم يريدو الا الفخر والشهرة
فهو اساس الحياة

خوارج الماضي كانو يتبعون العدات والتقاليد

اما خوارج اليوم فهم يتبعون اسيادهم تجار الحروب وتجار الدمار

حسبي الله ونعم الوكيل

كل الشكر استاذي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسيني
امبراطور سابق نعتز به

 امبراطور سابق نعتز به
محمد الحسيني


عدد المساهمات : 675
السٌّمعَة : 14

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي   شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي I_icon_minitime22/12/15, 03:10 pm

كل الشكر والتقدير والاحترام
لجميع من ساهم وشارك حيال هذا الموضوع العام
بوركتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصديق الصدوق
قيصر عام

قيصر عام
الصديق الصدوق


شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Gm_cea10

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي 3311
عدد المساهمات : 5953
السٌّمعَة : 431
الموقع : كنوز ودفائن البشريه

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي   شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي I_icon_minitime23/12/15, 07:35 am

بارك الله فيك ابا سالم
هدا ما نتوقعه منك
واخبرتك هاتفيا ان الموضوع هدا قوي جدا ودقيق
وتشكر عليه

_________________
كنوز ودفائن البشريه
ان انشاء هدا المنتدى يُعد قيمة اخلاقيه لفهم حضارات العالم ولهم الحق علينا بنشرها لنتحدث بحريه ونقول للماضي نحن هنا
مختص بدراسه جميع المسكوكات القديمه
أخواني في هذا المنتدى ، لصعوبة الحياة وتغير الوقت يرجى متابعتي على انستغرام إدا تأخرنا في الردود
https://www.instagram.com/alsadeekalsadouk/
كتبه أخوكم محمد  العبد الفقير الملقب  بالصديق الصدوق : لبنان -بيروت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://konouz.ahlamontada.com
محمد الحسيني
امبراطور سابق نعتز به

 امبراطور سابق نعتز به
محمد الحسيني


عدد المساهمات : 675
السٌّمعَة : 14

شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي   شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي I_icon_minitime24/12/15, 09:59 pm

العفو
يا صديقي وما نستقني عن مشورتك دائماً
بوركت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرح مفصل علمي مع الصور لنقود الخوارج والثوار بالعهد الأموي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» محمد الحسيني يقول أيها الهاوي الحبيب تعرف علا المسكوكات للخوارج والثوار بالعهد الأموي والعباسي
» مسكوكات ونقود الخوارج والثوار المعربة والصرفة ومتى تم ظهورها أول مرة بالساحة
» محمد الحسيني يقول متى ظهرت لنا أول مرة نقود الخوارج والثوار والطائفة المخالفة لأهل السنة والجماعة منذ القدم والحاضر
» كم يساوي الدينار الاسلامي امام الاجزاء والدراهم والفلوس شرح مفصل لم ينشر من قبل في اي مرجع علمي
»  شرح مفصل للمهتمين للدينار والنصف والثلث للدينار الأموي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنوز ودفائن البشريه :: 
موسوعة المسكوكات عبر التاريخ
 :: قسم مناقشة المسكوكات الاسلاميه ودراستها
-
انتقل الى: