كنوز ودفائن البشريه
أخي الزائر انت في منتدى كنوز ودفائن البشريه
للدخول من هنا
أو سجل بأسما تاريخيا من هنا king
إضغط للدخول الى المزاد
نحن منتدى يختص في تحليل الاشارات ,تقيم العملات ,التماثيل ,صناعة الاسياخ وبيع وشراء العملات عبر المزاد الخاص في قسم العلاقات العامه وملتقى الاعضاء, اي مشكله في رساله التفعيل الاداره ستفعل الاشتراك في غضون يوم بادارة اخوكم الصديق الصدوق محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني 1974892321
كنوز ودفائن البشريه
أخي الزائر انت في منتدى كنوز ودفائن البشريه
للدخول من هنا
أو سجل بأسما تاريخيا من هنا king
إضغط للدخول الى المزاد
نحن منتدى يختص في تحليل الاشارات ,تقيم العملات ,التماثيل ,صناعة الاسياخ وبيع وشراء العملات عبر المزاد الخاص في قسم العلاقات العامه وملتقى الاعضاء, اي مشكله في رساله التفعيل الاداره ستفعل الاشتراك في غضون يوم بادارة اخوكم الصديق الصدوق محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني 1974892321
كنوز ودفائن البشريه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كنوز ودفائن البشريه

كنوز ودفائن البشريه منتدى يهتم بتقيم العملات وتسعيرها ,تحليل اشارات ورموز وصناعه اسياخ وتقيم الاحجار الكريمه
 
الرئيسيةأحدث الصورالمنشوراتالتسجيلدخول
الصديق الصدوق:لا نؤيدْ البتّه العبث بآثار بلادنا العربيه فإنها رمز أثر و تاريخ صلب .أما القطع النقديه التي تجدونها على وجه الارض او تحتها بدون هدم مباني او قلاع فنحن نساعدكم بها , وشكرا
ان انشاء هدا المنتدى يُعد قيمة اخلاقيه لفهم حضارات العالم من قبل ومن بعد, ومنه نساعد اصحاب الكنوز على فهم كنوزهم وتقيمها : الاداره
نرجوا من الاخوه عدم النسخ من منتديات اخرى . لدينا خبراء ولسنا بحاجه الى احد . والاداره تقوم بمسح بعض المواضيع التي لها مرجعيه اخرى وشكرا لكم

الاداره: اعلان هام بخصوص الاسياخ: المنتدى ولا الصديق الصدوق لا نبيع ولا نتاتجر بالاسياخ نحن هدفنا مساعده في التحليل والتعليم فقط وهناك بيان في هدا الخصوص وشكرا

 

 محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد الحسيني
امبراطور سابق نعتز به

 امبراطور سابق نعتز به
محمد الحسيني


عدد المساهمات : 675
السٌّمعَة : 14

محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Empty
مُساهمةموضوع: محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني   محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني I_icon_minitime26/07/14, 03:43 am

معاً في هذا المنتدى نحو جيل جديد محترف بعلومالمسكوكات بإذن الله تعالى وتوفيقه


محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني 016



ازرع وردة علمية واسيقها بماء العلم
افضل من الجلوس بالظلام ورمي الشجرة المثمرة التي تنفع الناس ويمكن للإنسان ان يحجب نور الشمعة
ولكنه لن يستطيع ان يحجب نور القمر المنير


محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني 145



باقة ورد للجميع
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
معاً في هذا المنتدى نحو جيل جديد محترف بعلوم المسكوكات بإذن الله تعالى وتوفيقه

محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني 382224308

أشعل شمعة علمية لإخوانك وأخواتك أفضل من الجلوس بالظلام


الموضوع
محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني
اسبت الموافق [size=18]بتاريخ  رمضان 26 -7-2014 م[/size]

محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Images?q=tbn:ANd9GcS4xGaWnAwFeDQnYwG-GwVddhyB8z1MiU9tiES68DQf_zOk41Lj8Q



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله  وزوجاته وصحبه أجمعين
أحبتي الكرام في كل مكان
سوف نقدم لكم اليوم محاضرة إملائية وليس صوتية او مرئية
والخاصة بالدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة أو للصلة والسبب بأنها محاضرة علمية إملائية وليست صوتية لعدم أمكانية التقنية الصوتية
ومعلوم لدى الجميع أحبتي الكرام بأن أو درهم إسلامي أموي صرف قد تم ضربه وسكه
منذ عام 78 للهجرة وليس كما يشاع ببعض الكتب العلمية أنه قد تم ضربه وسكه بعام 77 للهجرة أو القول الأخر بعام 79 للهجرة فلا بد أن ننتبه لذلك ونكررها ونقول بأن أول درهم أسلامي أموي صرف قد ظهر لنا بالساحة الي الأن كان بعام 78 للهجرة
شاهدوا أحبتي الكرام بعض نماذج الدراهم الاموية الصرفة الاولى لعام 78 للهجرة
وهي مختلفة تعتبر مختلفة خاصة بالمدن وليس بالتاريخ
ولقد ظهرت المدن الخاصة لدراهم عام 78 للهجرة ما يلي
بالكوفة وارمينية واذربيجان وجي وشق التيمرة
وربما توجد مدينة جديدة لعام 78 للهجرة وهي طخرستان
ولكن يوجد خلاف بين خبراء المسكوكات الاسلامية حيال ذلك المدينة لاسيما التاريخ الهجرى المعتاد الذي تم نقشه بذلك الدرهم وذلك المدينة لم يكتمل حقاً والسبب لظهور عبارة ثمان فقط من دون ظهور عبارة ثمان وسبعين بربما يكون عام 88 او 98 فتعبر ذلك هي المعضلة الحقيقية التي قد اختلف بها العلماء حيال ذلك الدرهم القديم والغريب والفريد خاصةً حيال اسم المدينة الجديدة وكذلك لعدم اكتملاله حيال النقش للتاريخ كاملاً
محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Images?q=tbn:ANd9GcT4PKrCEVRDc6HmPIfzKz1SxhOjIsTKcRcrqImg3JrL9fV1FEDw

محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Images?q=tbn:ANd9GcSCG8VbySre1veLWjntPw1WXOmUvRDFTxmGfRWkDPoHvKVP8_sv-Q

محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Images?q=tbn:ANd9GcTl7J7aAZYXD9iLRcz3zgbHHclCoCH03kJCUY2DLSNI2JDyLXCD

ولا بد أيضاً بأن نعلم أحبتي الكرام بأنه تعتبر علوم المسكوكات كبيرة ومتنوعة فهي بحر لا نهاية له
من حيث العلوم ولكن لا بد من كل باحث حيال ذلك العلوم الجميلة والفريد بأن يتوسع
بالطرح والشرح والتفصيل كي يعطي المسكوكة الجميلة حقها العلمي بكل جدارة وتميز وإتقان علمي
وحقيقةً المشاهد للساحة لتلك الهواية الجميلة والفريد يشاهد بان ذلك الهواية والعلوم
قد أصبح لها مريديها وعشاقها من كل مكان بالوطن العربي والإسلامي بل حتى الغربي
والسبب أولاً بفضل من الله وحده ومن ثم لتعدد المنتديات التي يكتب بها الباحثين حيال
ذلك العلوم الرائعة وهي علوم المسكوكات الإسلامية المتنوعة ومع إدراكنا لقلة الباحثين نقول
الباحثين الحقيقيين الذين يعيشون مع ذلك المسكوكات بقرب وكثب أي يعتبرون لديهم مجموعات خاصة بهم
ينظرون لها ويتمعنون بها كل يوم بأسرارها الجميلة وكذلك يطلعون حيال الكتب العلمية القديمة والحديثة
ومنها العربية والأجنبية ومنها المفيد والغير مفيد ولكن نريد بالأيام القادمة أن شاء الله وحده بأن تكون
أقلام الخبراء والباحثين والمتخصصين والهواة المحترفين بذلك العلوم بان تكون أقلامهم مبدعة وهادفة وصادقة
بحق لا نريدهم فقط يردون على الهواة المتعطشين للمعرفة لبعض الأمور العلمية بكلمات قليلة
قد لا تروي عطشهم العلمي بل الذين يريدونه الهواة من
من الخبراء والباحثين والمختصين بذلك العلوم الرائعة بأن يتحدثوا حيال أسألتهم بتوسع وتفصيل
كي نعطي ذلك القطعة الصغيرة بحجمها والكبيرة بأسرارها وبحقها العلمي والأثري الكبير والهام .
وكي لا نطيل عليكم بالمقدمة سوف نقوم بعرض الدرهم عام 78
وسوف أجعل الدرهم الاول لعام 78 للهجرة أن يقوم بالتحدث
حيال نفسه وترجمته وسيرته العلمية وسوف تكون ردوده وافية وكافية وشافية وممتعة لجميع الهواة والمقتنين والدارسين
المتعطشين لتلك العلوم الجميلة والرائعة والمتميزة والفريدة بل سوف تكون ردوده

جديدة بالساحة العلمية قد تنشر لأول مرة

.........................


السؤال الأول موجه
من محمد الحسيني للدرهم
سؤال وجواب فرضي كي نعطي المشاهد صورة علمية حقيقية
السؤال
ما هو ميلادك الزمني أيها الدرهم


الجواب
نعم يا محمد الحسيني ميلادي هو كان عام 78 للهجرة


.............................


السؤال الثاني
في أي عهد قد تمت صناعتك


الجواب
نعم بالخلافة الأموية الأولى



............................
السؤال الثالث
في زمن أي خليفة أموي من قد أمر بضربك وسكك ونقشك وظهورك للرعية
الجواب
كان بعهد الخليفة الخامس عبدالملك بن مروان رحمه الله عام 78 للهجرة
محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Pictures%5C2010%5C04%5C24%5C3929ce97-c3d3-482b-bd7d-5d9d18c2b327_main





.............................
لسؤال - 4-
كم يبلغ وزنك الحقيقي الشر عي
الجواب
ازن 2,975 غ
وربما يزيد تارة او ينقص تارة بنسبة لا تذكر



................................
السؤال - 5
وكم يبلغ قطرك
الجواب
يبلغ قطري الشرعي 27 ملم يزيد تارة وينقص تارةً بصفة قليلة لا تذكر
محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Ruler_small
.................................
سؤال 6
وما طبيعة معدنك الخليطي لصناعتك
الجواب
الفلز المصنع منه فضة صافي مصقول نقي عيار 950


........................
سؤال 7
وما هو الخط المنقوش بمركزك وهامشك
الجواب
نوع الخط كوفي بسيط


محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Pic19


...................


سؤال 8
ما هو يعتبر
الشكل العام الخاص بكم
الجواب
دائري تقريباً


محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Circle


........................
سؤال 9
في أي دولة تمت صناعتكم
الجواب
( أرمينية والكوفة وأذربيجان شق التيمرة ومدينة جي

.........................
سؤال 10
ما هي مدى ندرتك العالمية بالمتاحف
الجواب
أصنف نادر للغاية أي RRR

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 800 * 600.محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني British-museum_44





......................


سؤال 11


وكم قطعة قد ضربت معك في تلك العام
الجواب
لا أعلم ولكن لا بد ان تكون كثيرة والسبب لكثرة الخراج والتي توزعه دار السكة الاسلامية لشتى البلاد التي يحكمها
الخليفة عبدالملك بن مروان والله أعلم

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 882 * 484.محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني 5_online




.............................
............................
سؤال 12.
هل ضربت أجزاء وفئات للدرهم النصف الثلث الربع مثلاً وخاصةً عام 78 للهجرة
الجواب
لا لم يشاهد الي الأن بظهور أجزاء في عام 78 للهجرة ولا غيرها خاصةً للدر اهم الأموية الصرفة



.........................
سؤال 13

وكم كان يعادل الدرهم الشرعي عام 78 للهجرة بالقيمة الشرائية أمام الدينار الإسلامي الشرعي الفضي
الجواب
نعم كان يعادل كل دينار ذهبي مقابل 12 درهماً اسلامياً صرفاً
والدليل أن قطع اليد فوق ربع درهم وتقطع اليد حيال الدراهم فوق 3 دراهم ولو ضر بنا 3 على 4 = 12 درهماً
محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني 101albasra

........................
سؤال 14
وكم كان يعادل الفلس أمام الدرهم الإسلامي
الجواب
والدليل بأن كل 60 فلساً يعادل درهماً واحداً والدينار معروف لدينا كل دينار يعادل 12 درهماً ولو ضربنا
60 ضرب 12 = 720 فلساً لقيمة الدينار والدرهم يساوي أمام الفلس قيمة 60 درهماً واحداً فقط


محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني 766baalbek2
...........................

سؤال 15

وكم قطعة قد ظهرت لعام 78 للهجرة الي الان بالعالم
الجواب
نعم الي الأن قد ظهرت ما يقارب الكثر قطع سليمة مئة بالمئة اي تم فحصها حيال الخبراء
وكذلك حيال الفحص الكربوني
شاهدوا الدرهم الأصلي عام 78 للهجرة وهذا من ضمن الدر اهم التي خرجت السليمة





تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 824 * 1165.محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Attachment




تكملة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسيني
امبراطور سابق نعتز به

 امبراطور سابق نعتز به
محمد الحسيني


عدد المساهمات : 675
السٌّمعَة : 14

محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Empty
مُساهمةموضوع: رد: محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني   محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني I_icon_minitime26/07/14, 03:45 am

سؤال 16
وما نراه الأن من ظهور الدرهم عام 78 للهجرة بكثرة وبالمتاحف والمؤسسات والمجموعات الخاصة
الجواب
نعم قد تصل الي الأن أكثر من الف قطعة محفوظة بالمتاحف والمؤسسات والمجموعات الخاصة
والتجار ببعض الدول العربية وكل يوم يظهر درهم عام 78 للإستشارة لدي محمد الحسيني
ولكنها للأسف تكون الدراهم مزوره أو مقلده و مزيفه ونادراً ما يكون حقيقياً والسبب لبتر السن الاول لعام تسعين وبدلا ان تكون عام 98 للهجرة يكون عام 78 للهجرة
كما هو حال تلك الدنانير عام 77 للهجرة أكثر ما يعر ض لنا مقلد

محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Download
........................
سؤال 17
وهل ضربت الدراهم والفلوس بنفس العام 78 للهجرة
الجواب
لا لم تظهر الدراهم الإسلامية الصرفة بعام 77 ولكنها قد ظهرت أول مرة
بعام 78 للهجرة وكذلك الفلوس النحاسية الإسلامية الصرفة ظهرت بعام 79 للهجرة
وقد تكون خطة عملية ذكية من الخليفة عبدالملك بن مروان بأن يخرج لنا بكل عام نموذجاً جديبدااً حيال المسكوكات الإسلامية
الصرفة فكان عام 77 ظهور الدنانير
وعام 78 ظهور الدراهم
محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Wol_errorتم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 824 * 1165.محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Attachment





وعام 79 ظهور الفلوس النحاسية
والله أعلم
.......................................


سؤال 18
وهل ضرب ونقش وسك بعام 78 للهجرة درهماً معرباً لعبدالملك
الجواب
نعم لقد ظهر لنا درهماً أموياً معرباً يسمى الدرهم الواقف لدى أهل العلم بعلوم المسكوكات
والسبب لظهور صورة عبالملك منقوشة وظهور اسمه وكذلك التاريخ عام 75 للهجرة
وللعلم لقد ظهرت الدراهم المعربة الواقفة عام 75 ويوجد عليها تاريخ منقوش بها وكذلك طهرت الدنانير المعربة بعام
74 و75و76 و77 للهجرة وتوجد أيضاً دنانير معربة لعبد الملك
عدد ثلاث نماذج ولكنها غير مؤرخة بل ظهرت المدينة حمص على إحدى الدنانير
ويصنف هذا الدينار إجتهاداً فقط بعام 74
وجميع تلك الدنانيرتعتبر نادرة للغاية وثمينة بلا ريب
..............................


سؤال 19
كيف يتم التعرف عليك بأنك درهماً سليماً وليس مقلداً حديثاً
الجواب
لا بد بأن يعلم الهواة بحقيقة أكتشاف شخصيتي الحقيقية وأنني ليس مقلداً اي بعام 98 مثلاً
ومنها أولاً أن يشاهدني إحدى الخبراء الحقيقيين وليس ممن يدعون العلم والخبرة
كي يلمسني برفق وتمعن ويتلمس المأثورات والدوائر ويشاهد الطوق والسماكة ويشاهد السنن الخاصة بالكتابة والمتمثلة بالخط الكوفي البسيط وكذلك بان
يشاهد الخبير الصاجة التي تم ضر بي بها وغيرها من الأمور الوزن والقطر ونوع الخط
وعيار الذهب الخاص بي ومن ثم يشاهدني بأنني عام 78 وليس عام 98
وتم التزوير بطمس الحرف الأول لعبارة تسع لتصبح ثمان وسبعين
أو طمس العبارة الثانية
وإذا تأكد الخبير حيال الدرهم عام 78 بأنه سليم نتجه الي العمل الكربوني
والفحص الكيميائي والتي سوف تحدد لنا الحقبة التاريخية لتلك الدينار
وهل أنا ضر بت بعام 78 للهجرة أم عام 2012 ميلادي

..............................
السؤال 20
من نعشق من الدراهم الأموية
الجواب
حقيقةً أنني أعشق نفسي بلا فخر لاسيما أنني أول درهم إسلامي صرف
قد ظهر للأمة الإسلامية كافة وهذا فخر لي بلا ريب
واما عشقي الدراهم الأموية فأنا أخص منها عام 79 للهجرة والسبب
أن بعام 79 قد ظهر وأكتملت السلسلة للنقود الإسلامي ومنها
الدينار والدرهم والفلس ظهروا جميعاً بهذا العام أول مرة
وأما بعام 77 قد ظهر فقط الدينار وبعام 78 قد ظهر فقط الدينار مع الدرهم
ولكن بعام 79 ظهر الدينار والدرهم والفلس هذا ما اريد توضيحه لكم
..................................


سؤال 21
وكم كان يعادل الرطل والاوقية والناش والنواة لعدد الدنانير
الجواب
نعم كان الرظل يعادل 480 درهم
والأوقية تعادل 40 درهم
والناش 20 درهم
والنواة 5 دراهم
وتوجد أوزان كذلك صغيرو ومنها القيراط والدانق والحبة وغيرها كثير
...................................
سؤال 22
هل كنت تعتمد بالبيع والشراء بطريقة اللعد أم الوزن بالتعامل
الجواب
نعم كنت أتعامل بالعد وبالوزن إذا كان شكلي يوحي بأنني سليم غير مقصوص
قيتم التعامل بالبيع والشراء بالعد وأما إن كان شكلي بأن اللصوص قد سرقوا قليلاً من
طوقي فيتم التعامل بي كوزن أمام المثقال الشرعي للدراهم والذي كان يزن نفس وزني الشرعي
2,975 غ أرجو أن تكون قد وضحت الصورة لديكم
.................................
تكملة للموضوع
سؤال 23
كم تعادل بعام 78 وبعام 2012 وكم يتم بيعك بالمزادات العالمية

الجواب
نعم كنت أعادل بعام 78 وكنت أعادل 12 درهماً أم الدينار واعادل 720
فلساً واما بعام 2012 م
فسوف اعادل الكثير من الدنانير الكويتية الحالية لاسيما غرام الدينار حالياً يزن 10 دنانير كويتية والدينار الاسلامي كان يزن 4.250 تقريباً وانا اساوي 12 درهما مقابل كل دينار اسلامي وعليك الحساب يا محمد الحسيني ناهيك بقيمتي المالية الاثرية حالياً
..................................
سؤال 24
ما يميزك حقيقةً يا دينار عام 78 للهجرة حيال أخوانك الدراهم الأموية بالعبارات
الجواب
نعم يميزني بأنني نقش على هامشي عبارة ( أختلفت ) عن الماثورات للدراهم الثانية
وأستمرت تلك العبارة تنقش حتى
عام واحد فقط 78 للهجرة وبعدها خرج نمط جديد وهو المعتاد لكم قم توقفت الي عام 132 للهجرة
والمقصود ( اختلفت ) اي بسم الله ضرب هذا الدرهم في سنة ثمان وسبعين قد نقشت بالمركز الثاني اي بمركز
الله احد الله الصمد
سجل بالمركز الأول للدرهم




لا اله الا الله وحده لا شريك له


سجل بالطوق أو الهامش للوجه الأول للدرهم


محمد رسول الله أرسله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون



سجل بالمركز الثاني



الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفو أحد.


وسجل بالطوق للوجه الأول للدرهم


بسم الله ضرب هذا الدرهم بأرمينية سنة ثمان وسبعين


نكررها ونقول أنتبه تلك المدن فقط التي ظهر عليها الاختلاف بالمأثورات حيال الغالب للدرهم


وهي متشابه بالمأثورات كما هو حال درهم ومدينة أرمينية عام 78


( أرمينية والكوفة وأذربيجان )



وأما المدن الأخرى عام 78 للهجرة ومنها


شق التيمرة ومدينة جي فكانت مختلفة من حيث وضع المأثورات ووضعها بالصاجة أو الغالب
أو مركز وطوق الدرهم فكانت مأثوراتها كالأتي


سجل بالمركز الأول للدرهم


لا اله الا

الله وحده

لاشريكله

سجل بالطوق للوجه الأول للدرهم


: بسم الله ضرب هذا الدرهم بشق التيمرة في سنة ثمانوسبعين.


سجل بالمركز الثاني للدرهم


الله احد الله

الصمد لميلد
ولم يولد ولم يكن

له كفوااحد

سجل بالطوق للوجه الثاني للدرهم


محمد رسول الله أرسله بالهدى ودينالحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون.


أحبتي هنا يكون الاختلاف حيال دراهم عام 78


فمدينة ( أرمينية والكوفة وأذربيجان )


تختلف مأثوراتها وبالأخص تركيبة وضع المأثورات بالمركز وبالطوق أم المأثورات متشابه بلا شك فيما بينهما بالكتابة والمعني والمقصود حيال مدن


شق التيمرة ومدينة جي التي كانت من أوائل تلك المأثورات التي استمرت عليها الدراهم الأموية إلي عام 132 للهجرة النبوية


أرجو أن قد وضحت الصورة لديكم بكل سهولة ويسر

هذا ما اردت توضيحه
................................

سؤال 25
كم النصاب للزكاة الخاصة بكم
الجواب
نعم يخرج النصاب الشرعي للزكاة حيال الدنانير الأموية كل قوق 200ديناراً
يتم إخراج 5 دراهم فقط للزكاة.

......................................
سؤال 26
هل تعتقد بأن دار السكة كانت مدرسة وقانون لا يتعدها اي خط أحمر
وخاصةً حيال الأوزان والمقادير
الجواب
نعم صدقت كانت دار السكة بالعهد الأموي ذات سيادة وذات مدرسة عريقة
وكانت تعلم بأن الدرهم كم يعادله حيال مادة الذهب أو النحاس وأما الأن
لقد تغير الحال بتاتاً وهضمت مادة الفضة والذي يعتبر الغرام الفضة الان
يقدلا 300 فلساً كويتاً مع أن الحسبة الحقيقية لكان يقدر فوق الدينار الكويتي للغرام
الواحد لاسيما بأن الدينار يعادل 12 درهماً فضياً والدرهم الواحد يعادل تقر يباً
3 غ لو ضر بنا 3 ضرب 12 لخرج لنا الناتج 36 غرام
ودية الرجل بالدراهم 12 الف درهم والمهر 3 دراهم وحد السرقة فوق 3 دراهم
..............................
سؤال 27
وهل من كلمة اخيرة لكم يا درهم عام 78 للهجرة
الجواب
كل الشكر لجميع الهواة والمقتنين والدارسين حيال تلك العلوم الفريدة والجميلة
والشكر موصول لكاتب ذلك السطور وهو محمد الحسيني والذي نشر سيرتي العلمية الدقيقة

أخيراً أرجوا أنني قد وفقت بذلك المحاضرة الاملائية وليست الصوتية لعدم وجود الامكانيات التقنية لذلك بالموقع
.........................
تأليف وكتابة وحوار تقريبي للموضوع ليتم إستعابه لجميع الطبقات العلمية
محمد الحسيني
أبو سالم
من دولة الكويت الحبيبة
والحقوق محفوظة لنا بفضل من الله إلا من اراد نشره أو طباعة ذلك المادة للتوزيع او
للبيع ولكن من دون أي حذف أو زيادة فله ذلك بدون الرجوع إلينا وان يشعرنا بذلك والله يوفق الجميع .
ملاحظة هامة
وأنتظرونا إن شاءالله وحده وتوفيقه مع محاضرة جديدة إملائية ربما أنها تفيد الهواة والمختصين بذلك العلوم النادرة
......................................
ملاحظة
يعتبر هذا الموضوع بفضل من الله وحده خاص بنا وليس منقول من اي موقع مشابه لكاتب اخر غير خاص بنا
كتبه محبكم بالله

محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني 56647f27164b6b4573c032c300b4214a
محمد
الحسيني
أبو سالم
مؤسس ومدير ومشرف
مركزالكويت العالمي للدراسات والاستشارات
للمسكوكات الإسلامية والبيزنطية والساسانيه
من دولة الكويت الحبيبة


عدل سابقا من قبل محمد الحسيني في 26/07/14, 02:49 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسيني
امبراطور سابق نعتز به

 امبراطور سابق نعتز به
محمد الحسيني


عدد المساهمات : 675
السٌّمعَة : 14

محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Empty
مُساهمةموضوع: رد: محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني   محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني I_icon_minitime26/07/14, 03:46 am

والله اسف جدا لظهور بعض العبارات الانجليزية ولا اعلم ما هو السبب
وسوف نتداركها ان شاء الله بالمواضيع الاخرى
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سبتيموس سيفيروس
أمبراطور ومشرف أجهزة البحث عن الكنوز

أمبراطور ومشرف أجهزة البحث عن الكنوز
سبتيموس سيفيروس


محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني W21010

محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Nero11
عدد المساهمات : 796
السٌّمعَة : 43
الموقع : ليبيا

محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Empty
مُساهمةموضوع: رد: محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني   محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني I_icon_minitime26/07/14, 07:35 pm

بارك الله فيك أستادنا محمد الحسيني فعلا لقد أكرمنا الله بإنتمائك لهدا المنتدى الرائع بقيصرة و أعضاءة أخي محمد سبب ظهور النص الأنجليزي هو أنك أستعملت أيقونة السنتر مرتين و كدلك أيقونة الحجم فأصبحو الداخليتين من النص ومشكور على المجهود الكبير و العطاء اللا محدود

_________________
محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني 2wgahdg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://plus.google.com/u/0/107309286539895869546
محمد الحسيني
امبراطور سابق نعتز به

 امبراطور سابق نعتز به
محمد الحسيني


عدد المساهمات : 675
السٌّمعَة : 14

محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني Empty
مُساهمةموضوع: رد: محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني   محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني I_icon_minitime27/07/14, 02:31 am

كل الشكر لك يا غالي
حيال التنبيه وعلى كلامك الرائع والمشجع لنا دائماً
ودمتم بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محاضرة إملائية والخاصة للدراهم الأموية الاسلامية الصرفة وليس المعربة لمحمد الحسيني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» محمد الحسيني يقول كم عدد الصحابة الذين شاهدوا المسكوكات الاسلامية الصرفة وليس المعربة
» رابط لمسودة لكتاب للدراهم الإسلامية الأموية النادرة المعربة
» المحاضرة الثانية المختصرة للهواة الجدد بكيفية قراءة للدراهم الأموية الصرفة ومع محمد الحسيني
» محاضرة للهواة الجدد بكيفية قراءة الدنانير الأموية الصرفة بكل سهولة ويسر ومع محمد الحسيني
» الدنانير الأموية الصرفة تعد وثائق تاريخية هامة فشاهدوا اهمها تاريخياً وليس ندرتاً بالتصنيف العالمي واحكموا بانفسكم من يستحق الندرة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنوز ودفائن البشريه :: 
موسوعة المسكوكات عبر التاريخ
 :: قسم مناقشة المسكوكات الاسلاميه ودراستها
-
انتقل الى: