كنوز ودفائن البشريه
أخي الزائر انت في منتدى كنوز ودفائن البشريه
للدخول من هنا
أو سجل بأسما تاريخيا من هنا king
إضغط للدخول الى المزاد
نحن منتدى يختص في تحليل الاشارات ,تقيم العملات ,التماثيل ,صناعة الاسياخ وبيع وشراء العملات عبر المزاد الخاص في قسم العلاقات العامه وملتقى الاعضاء, اي مشكله في رساله التفعيل الاداره ستفعل الاشتراك في غضون يوم بادارة اخوكم الصديق الصدوق ما هو الكتاب الإلكتروني: أجهزة القراءة الإلكترونية 1974892321
كنوز ودفائن البشريه
أخي الزائر انت في منتدى كنوز ودفائن البشريه
للدخول من هنا
أو سجل بأسما تاريخيا من هنا king
إضغط للدخول الى المزاد
نحن منتدى يختص في تحليل الاشارات ,تقيم العملات ,التماثيل ,صناعة الاسياخ وبيع وشراء العملات عبر المزاد الخاص في قسم العلاقات العامه وملتقى الاعضاء, اي مشكله في رساله التفعيل الاداره ستفعل الاشتراك في غضون يوم بادارة اخوكم الصديق الصدوق ما هو الكتاب الإلكتروني: أجهزة القراءة الإلكترونية 1974892321
كنوز ودفائن البشريه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كنوز ودفائن البشريه

كنوز ودفائن البشريه منتدى يهتم بتقيم العملات وتسعيرها ,تحليل اشارات ورموز وصناعه اسياخ وتقيم الاحجار الكريمه
 
الرئيسيةأحدث الصورالمنشوراتالتسجيلدخول
الصديق الصدوق:لا نؤيدْ البتّه العبث بآثار بلادنا العربيه فإنها رمز أثر و تاريخ صلب .أما القطع النقديه التي تجدونها على وجه الارض او تحتها بدون هدم مباني او قلاع فنحن نساعدكم بها , وشكرا
ان انشاء هدا المنتدى يُعد قيمة اخلاقيه لفهم حضارات العالم من قبل ومن بعد, ومنه نساعد اصحاب الكنوز على فهم كنوزهم وتقيمها : الاداره
نرجوا من الاخوه عدم النسخ من منتديات اخرى . لدينا خبراء ولسنا بحاجه الى احد . والاداره تقوم بمسح بعض المواضيع التي لها مرجعيه اخرى وشكرا لكم

الاداره: اعلان هام بخصوص الاسياخ: المنتدى ولا الصديق الصدوق لا نبيع ولا نتاتجر بالاسياخ نحن هدفنا مساعده في التحليل والتعليم فقط وهناك بيان في هدا الخصوص وشكرا

 

 ما هو الكتاب الإلكتروني: أجهزة القراءة الإلكترونية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Salma mohamed
باحث جديد
باحث جديد
Salma mohamed


عدد المساهمات : 1
السٌّمعَة : 0

ما هو الكتاب الإلكتروني: أجهزة القراءة الإلكترونية Empty
مُساهمةموضوع: ما هو الكتاب الإلكتروني: أجهزة القراءة الإلكترونية   ما هو الكتاب الإلكتروني: أجهزة القراءة الإلكترونية I_icon_minitime06/06/23, 10:18 am

ما هو الكتاب الاليكتروني؟
الكتاب الإلكتروني هو كتاب غير قابل للتحرير وقابل لإعادة التدفق يتم تحويله إلى تنسيق رقمي ليتم قراءته على أي جهاز رقمي مثل شاشات الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة.

للحصول على فهم أفضل لما هو الكتاب الإلكتروني حقًا ، دعنا نلقي نظرة على خصائص الكتاب الإلكتروني.

خصائص الكتاب الإلكتروني
بالنسبة للمبتدئين ، فإن الكتب الإلكترونية هي ملفات يمكنك قراءتها على جهاز رقمي - جهاز لوحي ، أو هاتف ذكي ، أو جهاز كمبيوتر ، وما إلى ذلك ، ولكن مرة أخرى ، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية قراءة الملفات الأخرى على الأجهزة الرقمية (مثل مستندات الكلمات) ، فإن الكتب الإلكترونية لها خصائص محددة تميزها.

يجب ألا تكون الكتب الإلكترونية قابلة للتعديل
إحدى السمات المميزة للكتاب الإلكتروني: يجب ألا يكون النص قابلاً للتعديل. يجب تحويل الكتاب الإلكتروني دائمًا إلى تنسيق يضمن عدم قابليته للتعديل. مع وجود آلاف الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إليه على الأجهزة الرقمية ، يمكن للأشخاص تغيير أي محتوى دون إذن المؤلف. لذلك ، من أجل التأهل ككتاب إلكتروني فعلي ، لا ينبغي تغيير النص بأي شكل من الأشكال ، تمامًا مثل الكتاب الورقي.

الكتب الإلكترونية قابلة لإعادة التدفق (مع استثناء)
خاصية أخرى مهمة هي أن الكتب الإلكترونية الحقيقية يجب أن تكون قابلة لإعادة التدفق. هذا يعني أنه بغض النظر عن حجم الشاشة التي تعرض الكتاب الإلكتروني عليها ، فإنها ستناسب شاشتك دائمًا ؛ سيظل النص منسقًا بفواصل الأسطر وسيتم تغيير حجم الفصول والصور لتلائم نسب الجهاز الذي تقرأ عليه.

هناك استثناء واحد بالرغم من ذلك: ملفات PDF. بالنظر إلى أن ملفات PDF لا يمكن تعديلها ، لكنها لا يمكن إعادة تدفقها ، فهي من الناحية الفنية غير مؤهلة ككتب إلكترونية وفقًا للخصائص التي تميز الكتب الإلكترونية. ولكن مع استفادة الشركات من سهولة تنزيل ملفات PDF وتوزيعها ، أصبحت ملفات PDF كتبًا إلكترونية "غير رسمية" ولا تزال تستخدم على نطاق واسع لتنسيقات الكتب الإلكترونية.

تنسيقات الكتب الإلكترونية
إذا كنت تبحث عن تنسيقات الكتب الإلكترونية ، فستجد عددًا قليلاً من الخيارات. العشرات في الواقع. ومع ذلك ، فإن احتمالية استخدام العديد من هذه التنسيقات في الواقع ضئيلة جدًا. لتبسيط الأمر بالنسبة لك ، سنقوم فقط بإلقاء نظرة على العناصر الثلاثة المعروفة بسهولة استخدامها وقدرتها على استخدامها بتنسيق يتم توزيعه على نطاق واسع: EBUP و AZW و PDF.

EPUB (.epub)
يعد EPUB ، أو المنشور الإلكتروني ، هو التنسيق الأكثر دعمًا ويمكن قراءته على مجموعة متنوعة من الأجهزة ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ومعظم أجهزة القراءة الإلكترونية (باستثناء Kindles). ملفات EPUB قابلة لإعادة التدفق ، مما يجعلها كتبًا إلكترونية حقيقية ويسهل قراءتها على الأجهزة الصغيرة.

AZW (.azw)
تم تطوير ملفات AZW بواسطة Amazon لأجهزة Kindle eReaders. يمكن لهذه الملفات تخزين محتوى معقد مثل الإشارات المرجعية والتعليقات التوضيحية والتمييزات. لكن استخدام ملفات AZW مقصور على أجهزة Kindles أو الأجهزة المزودة بتطبيقات Kindle. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن الوصول إليها إلا من متجر كتب أمازون عبر الإنترنت.

PDF (.pdf)
PDF ، المعروف أيضًا باسم تنسيق المستند المحمول ، ليس كتابًا إلكترونيًا حقيقيًا من الناحية الفنية وفقًا لتعريفنا ، ولكنه التنسيق الذي يعرفه معظم الناس. تُعرف ملفات PDF ، التي تم إنشاؤها بواسطة Adobe ، بسهولة استخدامها وقدرتها على الاحتفاظ بالتخطيطات المخصصة. نظرًا لأنها تحافظ على تنسيقها ولا يمكن إعادة تدفقها ، فقد يكون من الصعب قراءتها على شاشة صغيرة. على الرغم من ذلك ، لا تزال واحدة من أكثر تنسيقات الكتب الإلكترونية شيوعًا ، خاصةً من قبل المسوقين.

أجهزة الكتب الإلكترونية الشائعة
يمكن قراءة الكتاب الإلكتروني على مجموعة متنوعة من الأجهزة الرقمية ؛ أي شاشة رقمية حقًا. فيما يلي بعض الأجهزة الأكثر شيوعًا التي يتم عرض الكتب الإلكترونية عليها:

أجهزة الكمبيوتر
أجهزة لوحية
الهواتف الذكية
على الرغم من ذلك ، في السنوات الأخيرة ، تم تطوير جهاز يسمى eReader (قارئ إلكتروني) خصيصًا لقراءة الكتب الإلكترونية وتخزينها. القارئ الإلكتروني هو ببساطة جهاز محمول باليد يمكن قراءة الكتب الإلكترونية عليه. تتضمن بعض أجهزة القراءة الإلكترونية الأكثر شيوعًا ما يلي:

كيندل أمازون
Rakuten’s Kobo
بارنز أند نوبلز نوك
تم تصنيع بعض هذه الأجهزة بإضاءة مدمجة بحيث يمكن للقراء متابعة القراءة بمجرد عدم تمكنهم من الوصول إلى الضوء.

لسوء الحظ ، لا تحتوي بعض العارضات على هذه الميزة. للراحة ، أنشأت شركات مثل Amazon و Kobo تطبيقات تتيح لك متابعة القراءة من أي جهاز تم تنزيل التطبيق عليه. هذا يعني أنه يمكنك البدء في القراءة من جهاز eReader الخاص بك وعندما يحل الظلام ، يمكنك الانتهاء على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي إذا لزم الأمر.

 

 

قد تفكر ، "لماذا أشتري قارئ إلكتروني بينما يمكنني بسهولة استخدام هاتفي الذكي أو جهازي اللوحي؟"

حسنًا ، هناك بعض الامتيازات التي لا تمتلكها أجهزة القراءة الإلكترونية.

1. لديهم عمر بطارية كبير. في الواقع ، يمكن أن يستمر عمر البطارية لأسابيع حسب الاستخدام.

2. يمكن للقارئات الإلكترونية الاحتفاظ بآلاف الكتب! لا أعرف شيئًا عنك ، لكن سعة تخزين iPhone الخاصة بي تمتلئ بسرعة كبيرة. لا توجد طريقة يمكنني من خلالها تخزين جميع الكتب التي أريد قراءتها ثم بعضها. هذه ليست مشكلة إذا كان لديك قارئ إلكتروني.

3. من السهل قراءتها في الخارج. هل سبق لك أن استمتعت بأشعة الشمس أثناء محاولتك قراءة مقال على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي الخاص بك ، ولكن لا يمكنك ذلك لأن مؤشر LED غير قابل للقراءة بشكل أساسي؟ نعم ، لا تواجه أجهزة القراءة الإلكترونية هذه المشكلة.

شراء الكتب الإلكترونية
هناك الآلاف من تجار التجزئة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حكيمو
أمبراطور ومشرف العلاقات العامه

 أمبراطور ومشرف العلاقات العامه
حكيمو


ما هو الكتاب الإلكتروني: أجهزة القراءة الإلكترونية 14040010
ما هو الكتاب الإلكتروني: أجهزة القراءة الإلكترونية W21010
ما هو الكتاب الإلكتروني: أجهزة القراءة الإلكترونية Online10

عدد المساهمات : 1301
السٌّمعَة : 50

ما هو الكتاب الإلكتروني: أجهزة القراءة الإلكترونية Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما هو الكتاب الإلكتروني: أجهزة القراءة الإلكترونية   ما هو الكتاب الإلكتروني: أجهزة القراءة الإلكترونية I_icon_minitime06/06/23, 11:29 am

Smile Smile Smile Smile
مشكور على هذا الموضوع الشيق في ميزان حسناتك أخي  Smile Smile Smile Smile

_________________
ما هو الكتاب الإلكتروني: أجهزة القراءة الإلكترونية 125mbmx
الحمد للهما هو الكتاب الإلكتروني: أجهزة القراءة الإلكترونية 945047279 ما هو الكتاب الإلكتروني: أجهزة القراءة الإلكترونية 945047279 ما هو الكتاب الإلكتروني: أجهزة القراءة الإلكترونية 945047279 الحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو الكتاب الإلكتروني: أجهزة القراءة الإلكترونية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  متجر سوق99 الإلكتروني
» معرفة عمر الكتاب.
» تحديد لغة الكتاب
» ارجو تقييم هذا الكتاب
» تحميل كتاب تحليل الاشارات والرموز باللغه العربيه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنوز ودفائن البشريه :: 
مكتبة المنتدى العربي
 :: قسم الكتب الالكترونيه
-
انتقل الى: