كنوز ودفائن البشريه
أخي الزائر انت في منتدى كنوز ودفائن البشريه
للدخول من هنا
أو سجل بأسما تاريخيا من هنا king
إضغط للدخول الى المزاد
نحن منتدى يختص في تحليل الاشارات ,تقيم العملات ,التماثيل ,صناعة الاسياخ وبيع وشراء العملات عبر المزاد الخاص في قسم العلاقات العامه وملتقى الاعضاء, اي مشكله في رساله التفعيل الاداره ستفعل الاشتراك في غضون يوم بادارة اخوكم الصديق الصدوق

كنوز ودفائن البشريه

كنوز ودفائن البشريه منتدى يهتم بتقيم العملات وتسعيرها ,تحليل اشارات ورموز وصناعه اسياخ وتقيم الاحجار الكريمه
 
الرئيسيةالمنشوراتبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
الصديق الصدوق:لا نؤيدْ البتّه العبث بآثار بلادنا العربيه فإنها رمز أثر و تاريخ صلب .أما القطع النقديه التي تجدونها على وجه الارض او تحتها بدون هدم مباني او قلاع فنحن نساعدكم بها , وشكرا
ان انشاء هدا المنتدى يُعد قيمة اخلاقيه لفهم حضارات العالم من قبل ومن بعد, ومنه نساعد اصحاب الكنوز على فهم كنوزهم وتقيمها : الاداره
نرجوا من الاخوه عدم النسخ من منتديات اخرى . لدينا خبراء ولسنا بحاجه الى احد . والاداره تقوم بمسح بعض المواضيع التي لها مرجعيه اخرى وشكرا لكم

الاداره: اعلان هام بخصوص الاسياخ: المنتدى ولا الصديق الصدوق لا نبيع ولا نتاتجر بالاسياخ نحن هدفنا مساعده في التحليل والتعليم فقط وهناك بيان في هدا الخصوص وشكرا

شاطر | 
 

 طويلب العلم الحسيني يقول لخبير المسكوكات حفظه الله أسمح لنا بالرد العلمي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الحسيني
امبراطور سابق نعتز به

 امبراطور سابق نعتز به
avatar

عدد المساهمات : 675
السٌّمعَة : 14

مُساهمةموضوع: طويلب العلم الحسيني يقول لخبير المسكوكات حفظه الله أسمح لنا بالرد العلمي   14/09/15, 02:32 am



الموضوع
طويلب العلم الحسيني يقول لك يا خبير المسكوكات الإسلامية انتبه وصحح معلوماتك كرماً لا امراً





أحبتي الكرام
أولاً
تعتبر من سياسة المنتدى عدم ذكر أسم أي شخصية او موقع بعينه وهذه تعتبر سياسة طيبة منهم
وأنا قد وضحت لكم بأنني سوف أعود لكم بالكتابة بعد عيد الفطر بأذن الله تعالى
ولكن تارةً بعض الأمور والمستجدات تجبرنا بالعودة والكتابة والتوضيح وعدم كتم العلم
وتوضيح المعلومة الصحيحة من الخاطئة وخاصةً عندما نشاهدها بالشبكة العنكابوتية
ولكن سوف يكون الرد العلمي بصورة مبدعة محفوفة بالحب والاحترام والتقدير

للطرف الثاني أو المخالف لنا علمياً وليس شخصياً لاسيما
لإحسان الظن بالمخالف أنه قد اراد الخير

ونشر العلم الذي يعتقد هو أنه صحيح ولكن صدق القائل عندما قال
وكم من مريد للخير والعلم الحقيقي

ولكن لم يدركه ,لا يختلف اثنان على أن النصيحة من خصائص هذا الدين وتوضيح الحقيقة العلمية
، وهي من دعائم استقامة الأمة لتاريخها العظيم
واستقرارها ، وعلامة من علامات النضوج الفكري لمن يمارسها وكذلك من يستقبلها.

وبالنصيحة تحافظ الأمة على تصدرها لجميع الأمم والتفضيل عليهم جميعاً
"
كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ..."
[آل عمران:110]

فما الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلا صورة من صور النصيحة ،
التي يستقيم بها حال المأمور بالمعروف والمنهي عن المنكر (المنصوح)
، فيتبدل سلوكه من الخطأ إلى الصواب؟
الناصح لا بد أن يكون مخلصا لله تعالى في النصح بحيث لا يكون قصده
الرياء ولا السمعة ولا لتحقيق غرض دنيوي ولا لإظهار تميز الناصح.
فالنصيحة ثقيلة على القلوب ولن تتقبلها إلا إذا خرجت من قلب
طاهر نقي , لأن ما خرج من القلب يدخل مباشرة إلى القلب ,
والله تعالى لا يقبل من العمل إلا ما كان خالصا له
وحده ونسال الله أن تكون جميع اعمالنا خالصة لوجه الكريم
ولعلها تكون لأسباب كثيرة ومختلفة ومتنوعة ولكن لا بد من أي خبير
للمسكوكات الاسلامية

خاصةً أن تم تسمية نفسه بهذا الاسم من دون ان يطلق عليه هذا
المسمى من البعض

بأن يتحقق جيداً بما يتم نشره من شخصه الكريم وأن يتابع جيداً بما يتم نشره
من مواضيع

كثيرة ومختلفة وجديدة في ها المجال حتى يتثقف ويكتشف الأخطاء العلمي
التي قد وقع بها سابقاً حتى يتمكن من إصلاحهابمواضيع جديدة وحديثه له خاصة
لأنه قد أطلق على نفسه
عبارة خبير المسكوكات الإسلامية
ولكن يعتبر السكوت عن الأخطاء العلمية التي وقع بها
أو السكوت أيضاً عن أي معلومة تم نشرها من الغير
والسكوت عليها فهذا
يعتبر غشاً لنفسه اولاً
بصفة خاصة وغشاً للغير بصفة عامة
فمن هنا نقول فيعتبر الدين النصيحة
كما أخبر عن ذلك نبينامحمد صل الله عليه وسلم وحتى لا أطيل عليكم بالمقدمة .



صلب الموضوع
لقد ذكر الأخ الاستاذ الكريم الطيب والجميل والفاضل والذي يشهد
الله بأنني أحبه في الله لإحساسي بصدقه واخلاصه لهذه العلوم
والذي اطلق على نفسه في موقعه صفة وعبارة خبير المسكوكات او العملات الإسلامية



أولاً
لقد قال خبير العملات الاسلامية حفظه الله تعالى

ويذكر المقريزي أن عمر بن الخطاب في عام 18هـ ضرب دراهم على نفس
النقوش والكتابات والصور الكسروية إلا أنه
زاد عليها عبارة ( الحمد لله ) وفي بعضها ( محمد رسول الله ) وفي بعضها
( لا إله إلا الله وحده ) ولما بويع عثمان بن عفان
رضي الله عنه بالخلافة ضرب دراهم ونقش عليها عبارة ( الله أكبر



الجواب الصحيح
بأن سيدنا وحبيبنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه قد ضرب
اول درهم له عام 20 للهجرة
ولم نشاهد الي الأن درهماً خاص به لعام 18 للهجرة
وكذلك لم نشاهد عبارة الحمدالله او محمد رسول الله
واما دراهم سيدنا عثمان التي وصلت لنا هي عبارة بركة وغيرها








ثانياً
ويقول خبير المسكوكات حفظه الله لنا
والجدير بالذكر أن خالد بن الوليد قد ضرب نقودا باسمه في طبرية سنة 15 أو 16
هـ جعلها على رسم الدنانير الرومية
تماما وأبقى عليها الصليب والتاج الصولجان وعلى أحد وجهيها اسم خالد باليونانية ( XAAED ) (
وهذا القول يعود للدكتور ملر
الذي يقول أنه مكتوب بالأحرف اليونانية ( Iy Bou ) على الدينار الذي ضربه خالد بن الوليد
أنها مقتطفة من كنية خالد بن الوليد
( أبو سليمان ) ـ وربما تكون طبرستان وليست طبرية ـ وهذا يناقض ما ذكره المقريزي بأن عمر بن الخطاب
هو أول من ضرب النقود في الإسلام

.
الجواب الصحيح
يعتبر هذا الكلام حشو تاريخي ولم نشاهد هذا الدينار لخالد بن الوليد رضي الله عنه وارضاه في أي مرجع علمي لا عربي
ولا أجنبي وكلام المقريزي صحيح حيال أول من ضرب النقود هو عمر بن الخطاب ولكنه
أخطأ انها بعام 18 للهجرة واخطأ ايضاً بالعبارات التي ذكرها ,



ثالثاً
ويقول خبير المسكوكات حفظه الله لنا
وعندما كان عبد الله بن الزبير رضي الله عنهما وليا على الحجاز ضرب دراهم بمكة مدورة
( وكان أول من ضرب الدراهم المستديرة الشكل ) حيث كانت من قبل غليظة وممسوحة
. وكتب على أحد وجهي الدرهم
( محمد رسول الله ) والوجه الأخر ( أمر الله بالوفاء والعدل




الجواب الصحيح
لم يصلنا أي درهماً إسلامياً صرفاً لعبدالله أبن الزبير الدراهم المستديرة الشكل )
حيث كانت من قبل غليظة وممسوحة
. وكتب على أحد وجهي الدرهم ( محمد رسول الله ) والوجه الأخر ( أمر الله بالوفاء والعدل ) .
ولكن الذي وصلنا هو فقط دراهم إسلامية معربة وليست صرفة .








رابعاً
ويقول خبير المسكوكات حفظه الله لنا
فلما استتب الأمر للخليفة عبد الملك بن مروان بعد مقتل الأخوين عبد الله ومصعب
أبناء الزبير جمع النقود والدراهم
وفحصها وفحص أوزانها وأثقالها في سنة 74 أو 75هـ وأمر الحجاج بأن يضربها
عنده فضرب الحجاج
ما أمر به فأرسلها إلى المدينة المنورة وكان ضربها سنة 76من الهجرة النبوية
. فلما شاهدها بقايا صحابةرسول الله صلى الله عليه وسلم بالمدينة استنكروا
عليها أن بها صورةرجل يمسك سيفا .
وهي صورة عبد الملك بن مروان : الوصف ــ في الوجه صورة عبد الملك مواجهة ويده على مقبض سيفه مرتديا
جلبابا مزركشا ويحيط بها عبارة عبد الملك أمير المؤمنين وفي الظهر ظهرت الدرجات الأربع يعلوا ما يشبه العمود
المنتهي بدائرة الأبطال الأثر المسيحي وحولها لا إله إلا الله وحده . محمد رسول الله ــ
. وهذه الدنانير والدراهم شبيهة بالنقود البيزنطية





الجواب الصحيح
لم يشاهد درهماً معرباً لعبدالملك بن مروان عام 76 للهجرة بل كان ذلك بعام 75 للهجرة ويسمى الدراهم الواقف
وكذلك الدنانير الذهبية الواقفة المعربة لعبدالملك قد ظهرت قبيل عام 76 للهجرة بل ظهرت



بعام 74 و75 و76 و77 للهجرة
واما دراهم عبدالملك بن مروان المعربة قد ظهرت قبيل عام 76 للهجرة بكثير وكذلك الدراهم
كانت ليست بشبيه بالطراز البيزنطي بل شبيه بالطراز الكسروي .





خامساً
ويقول خبير المسكوكات حفظه الله لنا
عبد الملك بن مروان بضرب الدنانير بالشكل الإسلامي البحت ـ فضرب أول دينار إسلامي
بكتابات عربية بالكامل عام 77 هـ ووصفه هو :
( الوجه في الهامش ــ محمد رسول الله أرسله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله
ـ الوسط : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ـ
الخلف في الهامش : بسم الله ضرب هذا الدينار سنة سبع وسبعين ـ الوسط
ـ الله أحد الله صمد لم يلد ولم يولد ) .
ويعد هذا الدينار من أندر النقود الإسلامية في وقتنا الحاضر وهو غالي الثمن
ولا يوجد إلا القليل منه جدا جدا وتعد على الأصابع




الجواب الصحيح
لقد اخطأ الخبير بوصف أماكن الدينار بصورة علمية احترافية كما هو معهود بين الهواة والمهتمين
فقال الوجه في الهامش ــ محمد رسول الله أرسله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله
والصحيح أن يقول سجل بالمركز الأول للوجه الاول للدينار : لا إله إلا الله وحده لا شريك له
وسجل بالهامش للوجه الأول للدينار محمد رسول الله أرسله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله
والصحيح أن يقول الخبير \ سجل بالمركز للوجه الثاني للدينار وليس عبارة الوسط \ الله أحد الله صمد لم يلد ولم يولد
وقال الخبير أيضاً \ : بسم الله ضرب هذا الدينار سنة سبع وسبعين
والصحيح ان يقول الخبير \ : بسم الله ضرب هذا الدينر في سنة سبع وسبعين








سادساً
ويقول خبير المسكوكات حفظه الله لنا
ما وصف الدرهم الذي ضربه عبد الملك بن مروان فهو كالتالي
: ( الوجه في الهامش : محمد رسول الله أرسله بالهدى
ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون . في الهامش :
بسم الله ضرب هذا الدرهم بواسط سنة حمس وثمانين
. وربما اختلفت مدينة الضرب والتاريخ من درهم لأخر ـ وفي الوسط
: لا إله إلا الله وحده لا شريك له .
هذا ما جاء عن نقود الدولة الأموية حيث قام كل خليفة من بني أمية بضرب
نقود إسلامية في عهده ونرى منها نماذج




الجواب الصحيح
بأن أول درهم إسلامي صرف مؤرخ ضرب بعام 78 للهجرة لعدة مدن مختلفة وليس بعام 85 للهجرة

[b][b][b][b][b][b][b][b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b]




سابعاً
ويقول خبير المسكوكات حفظه الله لنا
وأقدم الدراهم التي ضربها عبد الملك بن مروان بعد الإصلاح في سوريا
والعراق بوجه خاص ترجع إلى عام 79هـ ضرب
دمشق والكوفة . وإلى عالم 84 ـ 85هـ ضرب واسط وكل هذه
الدراهم تحمل اسم دار السك وسنة سكها



الجواب الصحيح
أول درهم للكوفة كان بعام 78 للهجرة وليس بعام 79 للهجرة ويعتبر
من ضمن اوائل الدرهم الأموية الصرفة والتي
قمت بوضعها لكم بالقسم


[b][b][b][b][b][b][b][b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b]

وكذلك مدينة واسط ليست أول عام بظهورها عام 74 للهجرة
بل كان ذلك بعام 83 للهجرة









أخيراً
انا لم أقوم بذكر أسم الخبير لعلوم المسكوكات الإسلامية مع حبي وإحترامي له الكبير
وكذلك لم أقوم بذكر اسم المنتدى والموقع والتي كتبت به هذه الأخطاء التاريخية الفادحة

وتعتبر المشكلة الحقيقية وهذا ربما ما يزعل منا البعض خاصةً عندما نقول هذه تعتبر معلومة صح وهذا
خطا أو هذه تعتبر قطعة نادرة وهذه سعرها يساوي مبلغاً كبيراً وخاصةً عندما يقوم البائع بطرح السؤال لنا
عبر الوتس اب مما يجعل الهاوي المشتري يغضب منا لأننا أخبرنا البائع القيمة
الحقيقية للمسكوكة التي يريد بيعها بسعر زهيد من قبيل الشاري وكم من عشرات الزملاء والأحباب وأصدقاء
لنا نحبهم في الله وقد تواصلت معهم لعدة أعوام ومن ثم أنقطعوا منا من غير اي سبب يذكر
بل السبب كان شخصي فقط ولأنني لا أجامل بتاتاً في هذه العلوم النادرة والغير تقليدية
ورغم أن النصيحة المراد بها الخير دائماً للمنصوح ، واستقامة أمره ، وتصحيح مساره ، إلا أن المنصوحين في
بعض الأحيان يتمردون على الناصح ، ويرفضون نصيحته ، استكباراً وعلواً بغير الحق.
بيد أن بعض المستقبلين للنصيحة قد تملكهم الخوف من ارجوع للحق العلمي، وسيطر عليهم كيف اقول بأنني غلطان
، فأبوا إلا أن يذعنوا لنفوسهم
بالاستمرار بالخطأ بدلاً من تصحيح مسارهم ، وشكر من أبدى إليهم النصح.
البعض يعتبر النصيحة نقداً يمسهم مباشرة في شخصياتهم لرغبتهم في إظهار أنفسهم في
الصورة الملائكية التي تصيب دائماً ولا تُخطئ ، في صورة الكمال التي لا عيب فيها ولا نقصان
وهؤلاء في الحقيقة يُحمِّلون أنفسهم فوق طاقتها فكل ابن آدم خطاء كما أخبر
بذلك النبي صلى الله عليه وسلم كما جاء في الحديث عَنْ أَنَسٍ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ
:"كلُّ ابْنِ آدَمَ خَطَّاءٌ وَخَيْرُ الْخَطَّائِينَ التَّوَّابُونَ
وربما أعتبر أنا محدثكم أول الخطائين "
اكررها وأقول لجميع المهتمين بعلوم المسكوكات الإسلامية حفظهم الله
حذاري ثم حذاري أن لا تكتبون أي معلومة بعلوم المسكوكات الإسلامية حتى تتأكدوا منها علمياً

أي أنكم قد شاهدتموها بأنقسكم حتى لا ينتقدكم البعض وكذلك تعتبر بعض كتب المسكوكات الإسلامية
وخاصةً القديمة والحديثة والعربية والغربية قد وقعت بها أخطاء جمة وفادحة لا بد من التأكد منها
قبيل نشرها هذا ما اردت توضيحه لكم من معلومات صحيحة حيال نشري لهذا الموضوع والرد الهام
وهذه أمانة منوطة برقابكم خاصةً كل من يشاهد لنا أي معلومة يعتقد
أن يوجد بها خطأ ان يتواصل معي بالوتس
اب كي أقوم بتصحيحها فوراً ولن اكابر أن اتضحت لنا الحقيقة العلمية بل سوف
أقوم بإصلاحها فوراً وادعوا بظهر الغيب
لمن وجه لنا النصيحة العلمية لاسيما تعتبر هذه العلوم ليست
ملكنا بل هي ملك للأجيال القادمة بأذن الله
ورضي الله عن عمر بن الخطاب القائل
: "رَحِمَ اللَّهُ مَنْ
أَهْدَى إِلَيَّ عُيُوبِي


كتبه محبكم في الله
طويلب العلم العبد الفقير الي الله وحده
محمد الحسيني
من دولة الكويت حفظها الله
الموافق \ 14 \9\2015 م
الوتس أب الخاص بنا للتواصل العلمي فقط
0096567737117

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحسيني
امبراطور سابق نعتز به

 امبراطور سابق نعتز به
avatar

عدد المساهمات : 675
السٌّمعَة : 14

مُساهمةموضوع: رد: طويلب العلم الحسيني يقول لخبير المسكوكات حفظه الله أسمح لنا بالرد العلمي   16/09/15, 03:07 am


باقة ورد لخبيرنا الغالي



خبر جميل
لقد قام الخبير الحبيب الغالي والمخلص لعلمه وتاريخه العظيم
بحذف جميع ما تم ذكره من أخطاء علمية كتبها في منتداه الرائع والجميل
فربما أنه قد شاهد الموضوع أو أخبره شخص  محب للخير مقرب له

فيعتبر عمله هذا عملاً بطولياً للغاية  يشكر عليه واقسم بالله العظيم ما زاده إلا رفعة وحباً وتقديراً له
وادعوا الله ان يدوم الحب والتقدير بيننا يا أستاذي الكريم فهذه امانة علمية لا بد من توضيحها لك ولغيرك
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصديق الصدوق
قيصر عام

قيصر عام
avatar




عدد المساهمات : 5634
السٌّمعَة : 410
الموقع : كنوز ودفائن البشريه

مُساهمةموضوع: رد: طويلب العلم الحسيني يقول لخبير المسكوكات حفظه الله أسمح لنا بالرد العلمي   16/09/15, 11:51 am

بارك الله فيك ابا سالم . الانسان يخطأ . والاعتراف بالخطأ فضيله
والاستاذ المجهول  رجل  معروف ونكن له التقدير  وانا عرفته . وانا تحدث معه من حوالي سنه وكان رجلا فاضلا

واما انتباهك وحبك للمسكوكه  ايضا نكن له  التقدير والاحترام . وعدم ذكرك لأسمه أنه من شيم الابطال .. واصحاب الاخلاق الحميده والرفيعه
القمر يشرق ويغيب .. والنجوم تأخذ منه ضواءاً لامعا دون ان يدري

بارك الله فيك

_________________
كنوز ودفائن البشريه
ان انشاء هدا المنتدى يُعد قيمة اخلاقيه لفهم حضارات العالم ولهم الحق علينا بنشرها لنتحدث بحريه ونقول للماضي نحن هنا
مختص بدراسه جميع المسكوكات القديمه
https://www.instagram.com/alsadeekalsadouk/
كتبه أخوكم محمد  العبد الفقير الملقب  بالصديق الصدوق : لبنان -بيروت
للتواصل بخصوص موضوع عام او استشاره او ندوه فقط لا تقيمات عبر الايميل
alsadeekalsadouk@yahoo.com
Skype: alsadeek.alsadouk
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://konouz.ahlamontada.com
محمد الحسيني
امبراطور سابق نعتز به

 امبراطور سابق نعتز به
avatar

عدد المساهمات : 675
السٌّمعَة : 14

مُساهمةموضوع: رد: طويلب العلم الحسيني يقول لخبير المسكوكات حفظه الله أسمح لنا بالرد العلمي   19/09/15, 03:26 am

مرورك أسعدني يا صديقي وكلاممك ذهب بذهب
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طويلب العلم الحسيني يقول لخبير المسكوكات حفظه الله أسمح لنا بالرد العلمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنوز ودفائن البشريه :: 
موسوعة المسكوكات عبر التاريخ
 :: قسم مناقشة المسكوكات الاسلاميه ودراستها
-
انتقل الى: