كنوز ودفائن البشريه
أخي الزائر انت في منتدى كنوز ودفائن البشريه
للدخول من هنا
أو سجل بأسما تاريخيا من هنا king
إضغط للدخول الى المزاد
نحن منتدى يختص في تحليل الاشارات ,تقيم العملات ,التماثيل ,صناعة الاسياخ وبيع وشراء العملات عبر المزاد الخاص في قسم العلاقات العامه وملتقى الاعضاء, اي مشكله في رساله التفعيل الاداره ستفعل الاشتراك في غضون يوم بادارة اخوكم الصديق الصدوق

كنوز ودفائن البشريه

كنوز ودفائن البشريه منتدى يهتم بتقيم العملات وتسعيرها ,تحليل اشارات ورموز وصناعه اسياخ وتقيم الاحجار الكريمه
 
الرئيسيةالمنشوراتبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
الصديق الصدوق:لا نؤيدْ البتّه العبث بآثار بلادنا العربيه فإنها رمز أثر و تاريخ صلب .أما القطع النقديه التي تجدونها على وجه الارض او تحتها بدون هدم مباني او قلاع فنحن نساعدكم بها , وشكرا
ان انشاء هدا المنتدى يُعد قيمة اخلاقيه لفهم حضارات العالم من قبل ومن بعد, ومنه نساعد اصحاب الكنوز على فهم كنوزهم وتقيمها : الاداره
نرجوا من الاخوه عدم النسخ من منتديات اخرى . لدينا خبراء ولسنا بحاجه الى احد . والاداره تقوم بمسح بعض المواضيع التي لها مرجعيه اخرى وشكرا لكم

الاداره: اعلان هام بخصوص الاسياخ: المنتدى ولا الصديق الصدوق لا نبيع ولا نتاتجر بالاسياخ نحن هدفنا مساعده في التحليل والتعليم فقط وهناك بيان في هدا الخصوص وشكرا

شاطر | 
 

 مجموعة دروس ،اسياخ النحاس ،سعيد الجزائري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aziz benchrifa
فارس نشيط

فارس نشيط
avatar

عدد المساهمات : 45
السٌّمعَة : 1

مُساهمةموضوع: مجموعة دروس ،اسياخ النحاس ،سعيد الجزائري   14/06/18, 09:24 pm

الدرس 13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
موضوع مهم جدا أرجو التنبه له جيدا لأهميته
 نعلم أن كل هدف يحتوي على مجالات مغناطيسية تكون حول ذلك الهدف و يختلف عدد المجالات بإختلاف الهدف و إكتشاف تلك المجالات له علاقة بنوعية الأسياخ بحيث في الهدف الواحد يختلف عدد المجالات التي تتجاوب معها الاسياخ بإختلاف نوعية الاسياخ لأن عدد المجالات في الحقيقة ما هي إلا التردد الخاص بذلك الهدف وفي الغالب يكون البعد بين المجالين تقريبا 1متر 
مثال الفراغ 
يحتوي على 7مجالات بأسياخ النحاس
يحتوي على 4مجالات بأسياخ الحديد
يحتوي على 9مجالات بأسياخ الالمنيوم 
مثال الذهب 
يحتوي على 50 مجال بأسياخ النحاس
يحتوي على 53 مجال بأسياخ الحديد يحتوي على 666 مجال بأسياخ الالمنيوم
الفائدة من معرفة الإختلاف الحاصل بين المجالات المغناطيسية للاهداف هي معرفة مدى المجال المغناطيسي للهدف وما هي نوعية السيخ التي تعطينا أكبر مدى ممكن للمجالات المغناطيسية وبالنسبة لنوعية الاسياخ الثلاثة فإن أسياخ الالمنيوم هي التي تعطي أقوى مدى في إلتقاط اشارة الهدف داخل مجاله المغناطيسي وخاصة في معدن الذهب حيث مداه المغناطيسي يشكل دائرة قطرها 132متر تقريبا وهذه الميزة تتفوق بها أسياخ الالمنيوم عن غيرها من الاسياخ 
وبالرغم من هذه المحاسن إلا أن عندها مساوئ تكمن في  أن كثرة المجالات تجعلها غير دقيقة في تحديد نقطة الصفر للهدف لأنه كلما كانت المجالات أكثر كان مدى إلتقاط الاشارة داخل مجالها المغناطيسي أكبر وكلما كانت المجالات أقل كان تخديد الهدف أدق ولهذا ينصح في تحديد حدود الفراغ أن تستعمل أسياخ الحديد لان الفراغ بأسياخ الحديد له أربع مدارات فقط 
وأسياخ النحاس جيدة في تحديد الذهب لأنها تحتوي على مجالات أقل من غيرها
ومن الفوائد أيضا في معرفة حجم المجال المغناطيسي للهدف  هوأنه هناك فرق بين البحث داخل المجال والبحث خارجه وهذه النقطة مهمة جدا جدا 
ولفهم ذلك نرجع قليلا لما قلناه من قبل بأن طريقة التردد لا تتأثر بالمجالات المغناطيسية  ولنفصل أكثر للفكرة هذه الطريقة لا تتأثر إذا بحثنا داخل المجال المغناطيسي ولا تعطي أي تأكيس إلا فوق الهدف أما إذا خرجنا خارج المجال المغناطيسي للهدف فإن الاسياخ تتأثر بالمجال المغناطيسي إذا دخلنا فيه حسب اليد التي وضع بها التردد فإن وضعنا التردد باليد الموجبة ستؤكس الاسياخ في المجالات السالبة وإن وضعنا التردد باليد السالبة فستؤكس الاسياخ في المجالات الموجبة 
وتصورو إخوتي إن أكست الاسياخ في المجال الخارجي للهدف إن كان ذهب والذهب له 500مجال وبين كل مجال وأخر تقريبا متر أي أنك بعيد عن الهدف الحقيقي ب50متر تقريبا وإن قمت بقياس العمق للهدف سيعطيك المجال نفس قراءة الهدف الحقيقي وهذه هي أكبر المشاكل التي تواجه الإخوة
تحياتي لكم

الدرس 14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
تكلمنا في المنشور السابق أن إلتقاط إشارة الهدف  خارج مجاله المغناطيسي تجعل الاسياخ تؤكس فوق مجالات الهدف و عند القياس تعطيك نفس قراءة الهدف
ولعلاج هذه المشكلة نقوم بالتالي 
 مثلا نريد البحث عن الذهب 
أولا نضع التردد 50 ونرفع الاسياخ لوضعية البحث  ستؤشر الاسياخ الى مكان ما نتقدم نحوه الى أن تؤكس الاسياخ في نقطة 
 أول شيئ التأكد من أن الهدف هو ذهب وليس شيء أخر وذلك بملاحظة من من السيخين ينكسر أولا فإن أنكسر السيخ الذي وضعنا فيه التردد أولا فهو ذهب صحيح وإن إنكسر السيخ الأخر أولا فهو هدف أخر مشترك مع الذهب في التردد 
 وعند التأكد من أن الهدف ذهب حقيقي نقف فوق نقطة التأكيس ونرفع السيخ سيدور عكس عقارب الساعة في المرحلة الاولى إن دار في المرحلة الاولى 50 دورة والمرحلة الثانية 50دورة فأنت فوق الهدف مباشرة و إن دارالسيخ عدد أخر من الدورات فأنت لست فوق الهدف والعدد الذي دارته الاسياخ هو البعد بينك و بين الهدف الحقيقي ولهذا يجب التنبيه على ضرورة معرفة التردد الصحيح للهدف لأنك إذا وضعت التردد31مثلا للبحث عن الذهب وعند التأكيس فوق الهدف فإن الاسياخ عند دوران السيخ لا تعطيك31 دورة بل تعطيك 50دورة أي تعطيك نوعية الهدف وكأن الاسياخ تقول لك بأن هدفك الذي إلتقطته الاسياخ هو عبارة عن ذهب
 أرجو أن تكون قد وصلت الفكرة لكم
تحياتي لكم
الدرس15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 طرحنا سؤال في المنشور السابق عن كيفية إلتقاط الفراغ في حالة وجود حجر لامع فوقه بدون إدخال التردد وتعمدنا الكلام على طريقة إستعمال الاسياخ المجردة من تردد او تطعيم لعدة أسباب
وقبل التكلم عن الموضوع أحببت أن أنوه لأمر مهم لم يسلط عليه الضوء ألا وهو كثرة الحجارة في تربة الدفائن وأسباب وضعها بوضعيات وطرق معينة
 إعلمو إخوتي أن القدماء ليسو أغبياء أو قليلو الفهم كما يضن البعض بل هم قد بلغو من العلم ما عجز علماء عصرنا عن فك رموزهم في طريقة إخفائهم لدفائنهم فقد برعو في هذا المجال حيث كانو يستعملون طرق لم تخطر على بال أحد 
 مثل وضعهم للفحم أو الحجارةمن الكوارتز مصفوفة و مرتبة كالتي يجدها الإخوة أثناء الحفر وإستعمالهم كذلك لمواقع بالقرب من مجرى مائي خلافا لما يضن البعض
قد يقال لماذا يفعلون ذلك ؟
نعلم أن كل هدف مهما كان نوعه له مجال  مغناطيسي يكون على شكل حلقات حول ذلك الهدف وقد يحمل شكل الهدف ويختلف مدى المجالات بإختلاف الهدف 
 ونعلم أن الاسياخ ميزتها إلتقاط اشارة الهدف الأقرب من الاسياخ وتلتقط إشارة الهدف الاعلى إن كانت الاهداف فوق بعضها البعض وإذا إلتقطت الاسياخ إشارة لهدف ما وتقدمنا نحوه فإن الاسياخ تلقائيا تلغي باقي الاهداف الاخرى 
 مثال 
إذا كان الهدف الذي نبحث عنه هو فراغ الذي له 77مجالات مغناطيسية فإن وضع حجر كوارتز فوق الفراغ أو على مدخله سيكون فوق مجال الفراغ 18مجال مغناطيسي للكوارتز أي أن هناك11مجال مغناطيسي للكوارتز قبل وصولنا لحدود الفراغ فإن كنا بعيدين عن الفراغ فإن الاسياخ تلتقط اول إشارة قريبة منها وهي إشارة الكوارتز وبذلك تعزل تلقائيا كل المجالات الاخرى وبما فيها الفراغ فمن المستحيل أن تلتقط الاسياخ الفراغ في هذه الحالة لأنه أبعد وأعمق ونفس الطريقة عند إستعمالهم للفحم فهوعبارةعن كربون لكونه العنصر الرئيسي للفحم فهو يحتوي على 23مجال مغناطيسي أي16 مجال إضافي 
بنفس الطريقة أيضا عند وضع دفائنهم بالقرب من مجرى مائي وذلك لأن الماء له 199مجال مغناطيسي ولهذا ينصحون ببل اليدين بالماء لعزل الماء و الرطوبة حتى من الذين لا يؤمنون بفكرة العزل والتطعيم في فحصهم !!!!!!!!!!!! 
 ولذلك إعلمو إخوتي أن كل تلك العوازل تلغي تردد الفراغ إذا إستعملت منفردة فما بالكم إذا إجتمعت كلها على فراغ واحد أو إنتشرت على مساحة كبيرة حول الفراغ فإنها حتما ستلغي الفراغ ومحتوياته بأكملها
ومن هنا نلغي فرضية ان الأسياخ أول ما تأشر تشير للفراغ بل هي تشير الى أقوى وأقرب مجال بالنسبة للأسياخ في المنطقة 
وهو في الغالب يكون الماء إلا عند وجودالذهب في المنطقة فإن له 500مجال مغناطيسي ولذل يعتبر مجاله من أكبر المجالات المغناطيسية ولكن مشكلته عند إعتماده في البحث أنه قد يكون عبارة عن ذرات في التربة تجاوبت معها الاسياخ بحيث لايعتبر هدف محتمل إلا بوجود فراغ الذي هو معزول في الاصل
.................يتبع في المنشورالقادم
الدرس16
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته 
 تكلمنا في المنشور السابق عن طرق القدماء في عزل الفراغ و محتويات دفائنهم وأنهم برعو في ذلك وتكلمنا عن بعض الموانع التي تجعل الاسياخ المجردة من التردد تعجحز عن إلتقاط إشارة الهدف
قد يقول قائل وكيف السبيل للتخلص من هذه العوازل وتاثيرها على الاسياخ المجردة
قبل التكلم في الموضوع أحببت أن أنوه عن أمر مهم وهو أن طريقتي في إلقاء الدروس  هي أني لا أعطيكم الطرق في البحث بل أعطيكم معلومات تنفعكم في معرفة التفسير العلمي لها وذلك لكي تبدعو في إبتكار الطرق الخاصة بكم لأني لا أنصح الإخوة أن يتبعون التقليد الأعمى لطرق الإخوة الخبراء عليكم تطوير ذاتكم وصقل مهاراتكم فالطالب أحيانا يبدع أكثر من معلمه فعليكم أن تستفيدو من طرق الإخوة و الإلمام بكل جوأنبهأ لتصلو الى مرحلة تفرقون بين الغث والسمين
أما بالنسبة لطرقة التخلص من الأهداف العازلة للفراغ فالكل يعلم أن المجالات المغناطيسية تعطي نفس دلائل الهدف الحقيقي ومن هذه الفائدة يمكننا الاستدلال على وجود الفراغ وذلك بمعرفة المجالات المغناطيسية الموجودة في المنطقةالمشكوك فيها ويمكننا معرفة ذلك بالتأكيسات التي تعطيها الأسياخ عند وقوفنا في المكان المشكوك فيه
كيف ذلك ...؟
نقف فوق المكان ثم نفرغ الاسياخ على الارض مدة 188ثانية تقريبا وبعدها نرفع الاسياخ لوضعية البحث ستؤكس الاسياخ ثم تنفرج عدة مرات بحسب عدد الاهداف الموجودة في المنطقة ثم تضرب الاسياخ الكتف الايسر لمن يده اليمنى هي الموجبة والكتف الايمن لمن يده اليسرى هي الموجبة 
وبهاذا نكون قد حددنا عدد الأهداف الموجودة في المكان المتهوم من خلال  مجالات كل هدف لأن كل تأكيس يعني وجود هدف ولإثبات هذه التجربة قم بوضع عدة أهداف فوق بعضها وتقدم نحوها بالاسياخ فعندما تؤكس على الاول ستنفرج ثم تؤكس حسب عدد الأهداف ثم تضرب أحد الأكتاف
قد يقول قائل وكيف تعرف نوعية الهدف الذي أكست عليه الأسياخ ؟
الجواب على ذلك  يكمن في أن الاسياخ عندما تؤكس على هدف نرفع السيخ سيعطيك عدد مجالات الهدف الذي أكست عليه الأسياخ ونفس الطريقة نعرف بها التأكيس الثاني وذلك بإهمال التأكيس الأول بحيث تنفرج الأسياخ ثم تؤكس التأكيس الثاني نرفع الأسياخ ستعطينا عدد مجالات الهدف الثاني وهكذا مع كل تأكيس مع الحرص على لمس الأ سياخ بالأرض في كل مرحلة وذلك لأن الأسياخ إن أكست ورفعت السيخ ليعطيك عدد المجالات فإن الأسياخ تلقائيا قد طعمت بذلك الهدف وألغت الأهداف الأخرى تلقائيا 
مثال 
إذكان هناك ثلاث أهداف  حجر تحته فراغ داخله قطعة ذهب 
فإن الأسياخ عند رفعها في التأكيس الأول ستدور 18دورة مع عقارب الساعة وبعدها188دورة عكس عقارب الساعة 
وعند رفعها في التأكيس الثاني ستدور 7دورات عكس عقارب الساعة وبعدها77دورات مع عقارب الساعة 
وعند رفعها في التأكيس الثالث ستدور 50دورة عكس عقارب الساعة وبعدها500دورة مع عقارب الساعة
... .......... يتبع في المنشور القادم
الدرس 17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 تكلمنا في المنشور السابق عن طريقة معرفة الأهداف الموجودة في المنطقة من خلال المجالات المغناطيسية الخاصة بها 
 ولذلك عندما نريد البحث عن أحد هذه الأهداف نترك الأسياخ تكمل الدوران ثم ننزل السيخ سيؤشر على مركزالهدف صاحب ذلك المجال فلا تؤكس إلا عليه فقط دون غيره من الأهداف حتى وإن كان هناك هدف أخر من نفس النوع
 وهذه من أحسن الطرق التي نصطاد بها الهدف وبدون التأثربغيره من الاهداف الأخرى وتطعيمه بالهدف تلقائي بعد قراءة الأسياخ لمجالاته وعزلها للأهداف الأخرى تلقائي بدون الحاجة لبل اليدين او حمل أي شيئ معك أثناء البحث لأن بلنا لليدين لا يعزل الماء والرطوبة  دائما كما يضن البعض لأن أي شيئ وضع في السيخين معا لايؤثر كحال المقابض إذا كانت من بلاستيك مثلا 
 والأصل هو راجع للمكان الذي رفعت فيه الاسياخ وبالضبط في أي مجال رفعت فيه الأسياخ تحت تأثير خاصيتين هما (الجاذبية المركزية والطرد المركزي) وهذه الفائدة إن فهمناها جيدا سيتبين لنا الأخطاء التي نقع فيها بحيث أننا نعزل أهداف نبحث عنها ونحن لا نشعر ونبحث عن أهداف قمنا بعزلها ونحن لانشعر 
 تكلمنا من قبل أن المجالات المغناطيسية لأي هدف تتناوب فيها الشحنة (موجب/ سالب ) بحيث إذا كان المجال الاول موجب سيكون المجال الثاني سالب والثالث موجب والرابع سالب وهكذا مع كل مجالات الهدف ولهذا إذا كان الهدف المراد عزله أو البحث عنه مركزه موجب وكنا داخل مجالات ذلك الهدف فإننا عندما نريد البحث عنه يجب أن نرفع الأسياخ في المجال السالب لذلك الهدف لأن المجال السالب تؤثر عليه الجاذبية المركز و عندما نريد عزل ذلك 
يجب أن نقف في المجال الموجب له لأنه تؤثر عليه خاصية الطرد المركزي وإن كان مركز الهدف سالب ستكون النتيجة العكس و لهذين الخاصيتين فوائد كبيرة تنفعنا كثيرافي طريقة العدد الذري سنتكلم عليها في المنشور الخاص بها بإذن الله
أما إذا كنا خارج مجالات الهدف  فإن الاسياخ لا تتجاوب مع الهدف من أصله لأن الأسياخ تتأثر بأهداف أخرى داخلة في مجالها المغناطيسي وهذه من مساوئ طريقة الأسياخ المجردة لأن مدى الأهداف لا يتعدى مجالها المغناطيسي بخلاف طريقة العدد الذري 
 ومن حكمة الله تعالى أن جعل هاتين الطاقتين (الجاذبية المركزية والطرد المركزي )في كل مادة في هذا الكون ليحافظا على الشكل العام لتلك المواد فلا تنافر ولا تصادم إنما هو عبارة فعل ورد فعل يساويه في القوة ويعاكسه في الإتجاه فسبحان المدبر الحكيم
........يتبع في المنشور القادم
الدرس18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
طرحنا سؤال في المنشور السابق عن الاسباب التي تجعل السيخ يدور مع عقارب الساعة  او عكس عقارب الساعة ومما لفت إنتباهي جواب لأحد الإخوة أحبت إعطاء لمحة بسيطة عنه وهو مسألة تشبيه دوران السياخ عكس عقارب الساعة بالطواف حول الكعبة وان أصل دوران كل ذرات الكون عكس عقارب الساعة 
تكلمنا في المنشور السابق أن لكل هدف جاذبية مركزية و طرد مركزي  يساوي الجاذبية المركزية في القوة ويخالفها في الاتجاه وتختلف شحنة الجاذبية المركزي عن الطرد المركزي بإختلاف الهدف 
فالجاذبية المركزية الموجبة تجذب الأجسام السالبة والجاذبية المركزية السالبة تجذب الاجسام الموجبة
نعلم أن جسم الإنسان نصفه موجب ونصفه سالب وأغلب الناس بنسبة أكثر من855%نصفهم الأيمن هو موجب و الأيسر هو سالب 
وبما أن الكعبة مركز موجب فعند طوافنا بالكعبة عكس عقارب الساعة  فإن نصفنا الأيسر السالب يكون جهة الكعبة وبذلك نقع تحت تأثير الجاذبية المركزية للكعبة ولا نتأثر بالطرد المركزي لها ولهذا إذا لاحظنا الناس حال الطواف تجدهم كلما إقتربت من الكعبة يزداد الزحام ولو كان الطواف مع عقارب الساعة لكان الناس متأثرين بقوة الطرد المركزي وهذه من حكمة الله سبحانه وتعالى يقرب عباده له ولبيته العتيق
 أما بالنسبة للسبب الذي يجعل السيخ يدور في إتجاه معين في بداية دورانه فيتمثل في شحنة مركزالهدف إن كانت شحنة مركز الهدف موجبة دار السيخ عكس عقارب الساعة وإن كانت شحنة الهدف سالبة دار السيخ مع عقارب الساعة 
ومخطئ من يضن بأن الأسياخ تدورعكس عقارب الساعة مع كل الأجسام  التي لم يعبث بها الانسان وإذا عبث بها تدور مع عقارب الساعة لأسباب منها 
-أن هذا القول ليس له دليل علمي يستند إليه 
- أن الماء شيئ طبيعي لم يعث به من 
طرف الإنسان وتدور الأسياخ مع عقارب الساعة  ونفس الشيئ بالنسبة للحجر اللامع كالكوارتز
تحياتي لكم
الدرس19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تكلمنا في المنشورات السابقة عن المجالات المغناطيسية للأهدف وتأثير  الاسباخ بها إذا كنا نستعمل طريقة الأسياخ المجردة وأن تلك المجالات تختلف بإختلاف الهدف الذي إلتقطته الأسياخ 
وقبل التكلم عن تأثير المجالات عن الأسياخ بطريقة العدد الذري أحببت أن أتكلم عن طريقة معرفة مكان كل مجال من مجالات الهدف ليسهل عليكم فهم الموضوعات و التدرب على التعامل مع مجالات كل الهدف 
نقوم بإختيار أي هدف كالفراغ المضغوط مثلا 
نعلم أن الفراغ المركب الرئيسي له هو ثاني أكسيد الكربون  ولهذا يجب عند التجربة بالفراغ أن يكون حيز الفراغ مشبع بثاني أكسيد الكربون وبما ان الانسان يستنشق الاكسجين ويطرح ثاني أكسيد الكربون فإننا نحظر بالون ونقوم بنفخه ثم نحكم غلقه
 بعدها نقوم بوضع علامة على الارض ونضع البالون عليها 
ثم نفرغ الاسياخ على الارض ونتقدم للبالون إلى أن تؤكس فوقه الأسياخ ننتظر بعد التأكيس 55ثواني ثم نتحرك في أحد الجهات ببطئ بعد 70سنتمتر تقريبا من البالون ستؤكس الأسياخ التأكيس الاول يقوم أحد مساعديك بوضع علامة على مكان التأكيس الأول ثم واصل المسير بعد متر ونصف تقريبا من التأكيس الأول ستؤكس الأسياخ التأكيس الثاني نضع علامة ونواصل المسير حتى تؤكس في مكان ثالث فبعد للتأكيس الثالث ستضرب الأسياخ احد الأكتاف لأن ضرب الأسياخ لأحد الاكتاف علامة لخروجك من مجالات ذلك الهدف
بعد الإنتهاء من تعليم التأكيسات الثلاثة نقوم بلمس الاسياخ بمعدن موجب كالحديد مثلا ونتقدم  نحو البالون مرة أخرى فعندما تؤكس الأسياخ فوق البالون نتحرك إلى نفس الجهة التي تحركنا نحوها في المرة الأولى فستؤكس في ثلاث أماكن أخرى بين التأكيسات المرحلة الأولى ثم بعدها تضرب الكتف في نفس مكان الذي ضربت فيه الكتف في المرحلة الماضية ومن كان يمشي ببطئ سيلاحظ أن مكان التأكيسات الأولى تنفرج عندها الأسياخ وهذا ما يدل على تناوب شحنة المجالات للأهداف ولهذا يجب على الإخوة أن يلعمو أن الشحنة التي زودت بها الأسياخ تحدد مكان التأكيس في أي منطقة من الهدف وأي مجال من مجالات الهدف
ولمعرفة عدد المجالات لأي هدف نقوم بالحساب من جدار الفراغ لان المجال الأول ملاسق له ثم كل مكان تأكيس أو إنفراج يحسب مجال
ومن فوائد معرفة المجالات كالفراغ مثلا أنك إذا أعطتك الأسياخ أكبر من 7مجالات  فإعلم أن هدفك الذي إلتقطته
الأسياخ لا يخلو من أمرين أما أنه ليس فراغ من أصله
أو أنك لست فوق الهدف والتأكيس كان فوق أحد المجالات الخاصة بالفراغ
تحياتي لكم
الدرس 20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
تكلمنا في المنشورات السابقة أن سبب وضع القدامى لبعض العوازل في مكان دفائنهم  لعزل ترددات كنوزهم لكي لا تلتقطها أدوات الكشف عن الكنوز وأنهم برعو في ذلك 
وتكلمنا أن تلك الموانع تجعل الاسياخ المجردة من التردد تعجز عن إلتقاط أي إشارة للهدف 
قد يقول قائل هل تؤثر تلك العوازل  على طريقة الترددات 
والجواب نعم ولكن سأختصره في أسطر قليلة ليكون أخر منشور لي في شبكة التواصل  في علم الأسياخ
 إعلمو إخوتي أنه لا يفقه عمل الأسياخ إلا من قام بالعمل الميداني أما من إكتفى التعلم خلف الشاشات فلا أضنه يفقه كثيرا مما يقال 
 إنه في حال وجود عوازل فإن وضع التردد ورفع السيخ مباشرة فوق الرأس يعزل كل الترددات الأخرى العازلة للهدف
نحن نعلم أن في علم الإشارات والرموز هناك نوعين من الإشارات 
إشارات توجيهية وإشارات تثبيتية  كذلك في علم الأسياخ هناك تأكيس توجيهي وهناك تأكيس تثبيتي وهذا إذا رفعت أسياخك خارج مجالات الهدف 
ولذلك إعلمو أنه ليس كل تأكيس معناه وجود هدف تحت قدمك 
أما داخل الهدف فهناك قوتين ملازمتان لكل هدف قوة جذب مركزي وقوة طرد مركزي  فالمكان الذي ترفع فيه الأسياخ له تأثير على عمل الأسياخ فلن تلتقط الهدف الصحيح موجب المركز إلا بوقوفك في المجال السالب مع إدخال التردد اليد السالبة فقط وإلا فأنت تطرد أسياخك عن مكان الهدف وترجع بخفي حنين
لا تنسوني من صالح الدعاء 
 تحياتي للجميع
الدرس21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
عجب عجاب لو ترى عيناك صنيع القدماء في إخفاء دفائنهم وإن دلت فما تدل إلا على عبقرية  متناهية
تكلمنا من قبل أن من طرقهم في إخفاء وعزل الدفائن وضعهم للفحم وللصخور  لتكون طبقات من المجالات المغناطيسية فوق مجال الدفين والفراغ الذي يحتويه 
ومن صنيعهم أيضا إلغاء الهدف بالمشابه له في النوع 
كيف ذلك ...؟
 هناك من الإخوة عندما يحفر يجد بعض الفراغات قرب الفراغ الأصلي مشابهة له حفرت بدقة متناهية والتي يطلق عليها البعض أنها فراغات تمويهية وهي في الحقيقة قد وضعت لهدف أخر وهو عزل الفراغ الأصلي 
تكلمنا من قبل أن الفراغ كغيره من الاهداف الأخرى له مجالات مغناطيسية  وتتناوب موجب /سالب وتكلمنا أن بداية بحثنا من المجال الموجب سنكون تحت تأثير قوة الطرد المركزي وعند الوقوف فوق المجال السالب سنكون تحت تأثير قوة الجذب المركزي 
 فهم قد حفرو فراغ داخل المجال السالب للفراغ الأصلي بنفس مواصفاته من طول وعرض وإرتفاع ليكون بذلك المجال الموجب للفراغ الأصلي هو المجال السالب للفراغ الثاني والعكس صحيح وبما أن الفراغ الأول والثاني بنفس المستوى سيؤدي إلى أن المجالات تعدم بعضها بين الفراغين فإذا وقفنا بين الفراغين فإن الأسياخ تبقى في وضعية الإعتدال ولا تؤشر على أي فراغ لأنهما قد عزلا المكان الذي بينهما فلا يبقى من المجالات إلا الأطراف ولكم أن تجربو ذلك بوضع فراغين بنفس الطريقة 
وتخيلو إذا كان هناك ثلاث فراغات والأوسط هو الأصلي فإن الفراغ الأصلي سيلغي تماما ولا تلتقط الاسياخ إلا الأطراف الخارجية للفراغين التمويهيين وهذا ما يوقع الإخوة في العمل على مجالات الأهداف وإن تم فتح الفراغ الأول سيضن بأن هناك إنحراف للهدف وهو في الحقيقة يتعامل مع النصف الخارجي من مجال الفراغ فقط وأغب الإخوة عند فتح
 الفراغ الأول الذي يوجد فيه القليل من الفخاريات والشيئ الزهيد من الذهب يترك المكان لضنه بأنه هوالفراغ الذي كانت تتجاوب معه الأسياخ وبذلك يتم حماية دفائنهم 
ومن صنيعهم أيضا وضعهم فوق مكان الفراغ شقف الفخاريات المكسورة  وذلك لأن الطين المصنوع منه تلك الفخاريات يحمل مركزه الشحنة الموجبة مثل الفراغ ولهذا إذا إعتمد الباحث عن شحنة الهدف في البحث فإن الاسياخ تتجاوب مع تلك الفخاريات لأنها تحمل نفس مواصفات الفراغ وهذا ما يفسر كلام بعض الخبراء في ربطهم لطبقة التربة الحمراء بمكان الدفائن وأنها من الأماكن المفضلة عند القدماء
تحياتي لكم

الدرس 22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
 تكلمنا من قبل أن القدماء من حرصهم على إخفاء دفائنهم وضعهم للفخار المكسور على مساحة واسعة من مكان الدفن وكذلك حرصهم على الدفن في مكان يحتوي على التربة الحمراء وذلك لأسباب منها أن التربة الحمراء ومشتقاتها كالفخار تحتوي على مركز موجب مثلها مثل الذهب و الفضة و الفراغ 
وبذلك إعلمو علم اليقين أن الأسياخ تعطي نفس الحركات مع كل الأهداف المتشابهة في الشحنة  أي أن حركة الأسياخ مع الذهب هي نفسها حركات الفراغ والكثير من الأخوة لا يلاحظها على الذهب لصغر حجمه وبما أن الحديد كذلك موجب الشحنة نستطيع أن نجرب على صفيحة حديد كبيرة فستعطيك نفس حركات الفراغ
مثال أخر
الفراغ إذا كان تكنيزي فإنه السيخ الايسر ينكسر نحو مقبض السيخ الأيمن ويبقى الأيمن بوضعية الإعتداء نقوم بوضع قطعة فخار داخل قنينة فارغة محكمة الإغلاق والافضل النفخ فيها قبل غلقها لتتشيع بالكربون ونتقدم نحو القنينة فستعطيك نفس حركات الفراغ التكنيزي وهكذا جرب مع كل الأهداف موجبة المركز ستتحصل على نفس النتيجة ولهذا يجب التنبه لهذه الفائدة فإنها مهمة جدا
تحيات أخوكم سعيد بإخوانه
الدرس 23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 عند نشرنا لأكثر من عشرين درس في شيفرة الأسياخ وكم تمنيت أن يسألني أحد الإخوة سؤال يتكلم فيه عن عدم تمكنه من تحديد المجالات المغناطيسية للأهداف مما إضطررت إلى إنزال منشور قلت فيه من من الإخوة إستطاع ان يحدد تلك المجالات وعلى الرغم من ذلك لم أجد إجابة 
مما ذكرني بكلام أحدهم حين وصف المجتمع العربي بقوله 
"إن العرب لا يقرؤن وإذا قرؤ لا يفقهون إذا فقهو لايطبقون وإذا طبقو سرعان ما ينسون ""
وبكل صراحة 
من إستطاع  تحديد مجالات الأهداف فسيستفيد مما سبق من كلام الإخوة ومما جاء في الشيفرة ومما سيأتي في المستقبل بإذن الله ومن لم يستطع فلن يستفيد شيئ مما قيل 
وسأقول لكم معلومة جهل حقيقتها الكثير من الإخوة بالرغم من أنها متداولة بينهم 
إعلمو إخوتي أن هذا الكون يؤثر فيه طاقتان بشكل مباشر وهما 
الطاقة الكهربائية والطاقة المغناطيسية 
وتظهر الطاقة الكهربائية جليا في الصواعق الرعدية  وتظهر الطاقة المغناطيسية في القطبين والسماوات التي رفعت بغير عمد ترونها والتي قال العلماء بأنها رفعت نتيجة للقوة المغناطيسية 
وأغلب طرق الإخوة في علم الأسياخ  تنحصر في القسم الأول فقط سواءا كانت الطريقة بأسياخ مجردة أو بالتطعيم أو بالعدد الذري أي أنهم ركزو عن الطاقة الكهربائية المنبعثة من الأهداف فقط وتجاوب جسم الانسان معها ولم أجد أحد من قبل تكلم عن البحث عن الهدف بواسطة القوة المغناطيسية المنبعثة منه وأفظل من كل ذلك هو أن تبحث الهدف بواسطة دمج تلك الطاقتين بالبحث بالطاقة الكهرو مغناطيسية للهدف وهي التي أغلب دروس الشيفرة تتمحور حولها 
 ولمن أراد معرفة تأثير القوة المغناطيسية للأهداف أود من الإخوة القيام بتجربة لزيادة القوة المغناطيسية للأسياخ
نعلم أن كل ما يوضع في كلا السيخين  لا تبحث عنه الاسياخ إبتداءا ولا يغير نتائج البحث ولنتمكن من زيادة القوة المغناطيسية للأسياخ نقوم بإضافة في كل سيخ قطعة مغناطيس صغيرة مثل التي نلسق بها المجسمات على باب الثلاجة مع الحرص أن يكون جهة القطب الموجب للقطعة هي الجهة الملامسة للأسياخ وستلاحظ تغير جذري في عمل و حركة الأسياخ وستظهر مجالات الهدف بوضوح ومن سيعيد قراءة الشيفرة سيتفاجئ بأنه لم يكن يفهم كثير مما قيل فيها
تحياتي لكم
الدرس 24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
درسنا اليوم سيكون عبارة عن محاولة ربط بعض الظواهر الكونية بعضها ببعض  لنستخلص منها فوائد قد تنفعنا في علم الأسياخ ألا وهي ظاهرة الجاذبية المركزية والطرد المركزي وتأثير هاتين القوتين على الأهداف 
 الكل يعلم أن الأرض تدور حول نفسها مما ينشأ من هذا الدوران ظهور قوتين متساويتين في القوة و متعاكستين في الإتجاه 
وتختلف كل قوة عن الأخرى في تأثيرها عن الأجسام 
فالجاذبية المركزية تتميز بالتجميع للأجسام التي تقع تحت تأثيرها حول نقطة المركز  وقوةالطرد المركزي تتميز بالإنتشار للأجسام التي تقع تحت تأثيرها لإتساع مساحة المحيط الخارجي للمركز 
 بالنسبة لتأثير هاتين القوتين على الأرض فهو راجع لنوعية الهدف 
 لأن كل الأهداف سالبة المركز والتي تدور معها الاسياخ مع عقارب الساعة كالماء والأحجار اللامعة وغيرها يقعون تحت تأثير الطرد المركزي وهذا مايفسر ظاهرة إنتشار الماء في كامل كوكب الأرض وهذه القوة تساهم أيضا في عملية تكوين الجبال التي تبدأ من باطن الأرض الى الخارج أماالأهداف موجبة المركز والتي تدور الأسياخ معها عكس عقارب الساعة كالمعادن تؤثر عليهم الجاذبية المركزية وهذا ما يفسر ظهور تجمع بعض المعادن تحت الأرض
أما بالنسبة لتأثير الشمس والقمر على الأجسام على كوكب الأرض فإن القمر يؤثر على الأهداف سالبة المركز وهذا ما يفسر ظاهرة المد والجزر وإرتفاع منسوب المياه وذلك يقوي تأثير الطرد المركزي ويضعف تأثير الجاذبية المركزية 
أما بالنسبة  الشمس فهي تؤثر على الأهداف موجبة الشحنة وهذا ما يفسر إختلاف القراءات للأسياخ لهدف واحد في نفس اليوم فإذا فحصت فراغ مثلا قبل طلوع الشمس لضعف تأثير الشمس سيعطيك دقة أكثر من الأوقات الأخرى وستلاحظ تغير واضح في حجم الفراغ في كل ثلاث ساعات من النهار 
 وبزيادة تأثير الشمس ستضعف قوة الطرد المركزي وهذا ما يفسر إنخفاض منسوب المياه في الصيف لزيادة تأثير الشمس على كوكب الأرض
الدرس 25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
هناك فائدة يجب على الإخوة أن يكونو على علم بها ألا وهي مسألة حساب القياسات الخاصة بكل هدف كلنا يعلم بأن هذا القياس الذي نقيس به إصطلح عليه أهل زماننا لم يكن يوما ما مقياس لنظام الكون ولهذا إعلمو أن وحدة القياس ستنحصر بين ثلاث إحتمالات 
_تستنبط من الأدات التي نقيس بها الهدف 
_ تستنبط من الهدف في حد ذاته
_أو ستكون وحدة القياس هي العلاقة بين الأدات التي نقيس بها الهدف ونوعية الهدف المراد قياسه 
مثال 
إذا أردنا أن نقيس  الإرتفاع للفراغ مثلا فإننا نقف على جدار الفراغ ونتقدم فستؤكس الأسياخ في ثلاث أماكن ثم تضرب أحد الأكتاف نقيس المسافة بين جدار الفراغ الى مكان التأكيس الثالث ثم تقسم على تردد الفراغ 7 ستتحصل على الإرتفاع لذلك الفراغ 
 وبهذ الطريقة نلاحظ وحدة القياس هو التردد الخاص بالهدف
وبطريقة أخرى نقف فوق الفراغ ونرفع السيخ الأيمن سيدور السيخ في المرحلة الأولى والثانية 7دورات ثم في المرحلة الثالثة والرابعة عدد من الدورات 
نقوم بضرب عدد دورات المرحلة الثالثة بطول السيخ  ثم نقسم الناتج عن طول المقبض سنتحصل على إرتفاع الفراغ وبهذه الطريقة كانت وحدة القياس هي الأدات المستعملة في القياس
الدرس 26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته درسنا اليوم يتكلم عن مدخل الفراغ 
هناك طرق كثيرة لتحديد حدود الفراغ ومداخله وكل خبير له وجهة نظر خاصة به 
 عند تحديدنا لموقع الفراغ 
نقوم بالوقوف في بدايته من إحدى الجهات أي فوق جدار الفراغ ونقوم بتحديد نقطة البداية  نقف عند تلك النقطة التي حددناها عند جدار الفراغ وبحيث يكون أحد الأكتاف في جهة الفراغ من الداخل و الكتف الأخر في خارج الفراغ نقوم بلمس طرفي الأسياخ بالأقدام لمدة20ثانية تقريبا ثم نرفعهما لوضعية البحث فستكون وضعية الأسياخ حسب قطبية اليد وهي التي تحدد من هو الكتف الذي يكون داخل الفراغ فإن كانت اليمنى هي الموجبة فالكتف الأيمن هو الذي يكون داخل الفراغ وتكون الأسياخ في وضعية تأكيس مادامك فوق جدار الفراغ بتلك الوضعيةوإن كانت اليد اليسرى هي الموجبة فالكتف الأيسر هو الذي يكون داخل الفراغ وستكون الأسياخ في وضعية تأكيس ما دامك فوق جدار الفراغ 
 وإن لم تحصل على هذه الوضعية فإما أنك لست فوق جدار الفراغ وإما أنك لا تعرف من هي يدك الموجبة فإعكس الوضعية 
 مع الحذر من الفراغات الوهمية فإنها تعطي نفس الوضعية للأسياخ فيجب قبل العمل التأكد من أن الفراغ حقيقي فإذا تقدمنا إلى الأمام فإن الأسياخ تبقى دائما في وضعية التأكيس مع جدار الفراغ وينفرج سيخ الذي هو داخل الفراغ مع نهاية كل جدار لتتوازى مع الجدار الأخر وبقى السيخ الأخر بوضعية إنكسار ولما نقف فوق الجدار الثاني ترجع الأسياخ لوضعية التأكيس بذلك نكون قد حددنا حدود الفراغ من الداخل وأي تجويف في جدار الفراغ أو مدخل أو ممر فإن السيخ الخارجي ينفرج معه وويبقى السيخ الأخر بوضعية إنكسار الى أن نقف فوق جدار ذلك المدخل أو الممر لتعاود التأكيس من جديد
ومن فوائد هذه الطريقة 
-رسم حدود الفراغ من الداخل والخارج
 -معرفة المداخل والسراديب المؤدية للفراغ
تحياتي لكم
ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://azizebenchrifa@gmail.com
سبتيموس سيفيروس
أمبراطور ومشرف أجهزة البحث عن الكنوز

أمبراطور ومشرف أجهزة البحث عن الكنوز
avatar




عدد المساهمات : 694
السٌّمعَة : 31
الموقع : ليبيا

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة دروس ،اسياخ النحاس ،سعيد الجزائري   29/10/18, 10:02 pm

بارك الله فيك موفق إن شاء الله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://plus.google.com/u/0/107309286539895869546
 
مجموعة دروس ،اسياخ النحاس ،سعيد الجزائري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنوز ودفائن البشريه :: 
أجهزة البحث عن الكنز
 :: اسياخ النحاس والاجهزه يدوية الصنع
-
انتقل الى: